شريط الأخبار

التلفزيون الإسرائيلي:"الكابنيت" انعقد 3 مرات ومصير "شاليط" متوقف على صوت نتنياهو

08:40 - 20 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي بأن وزراء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت"، ناقشوا تفاصيل صفقة الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط.

وحسب القناة فقد أيَّد الصفقة كل من الوزراء أيهود براك ودان ميردور وايلي يشاي، في حين عارضها افيغدور ليبرمان، موشية بوغي يعلون، بيني بيغن.

وأشارت القناة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يصوت حتى الآن على الصفقة، ناقلةً عن مصادر مطلعة قولها "إنه على ضوء أهمية الأمر، قرر نتنياهو عقد جلسة ثالثة للسباعية".

وقد بدأ الاجتماع الثالث لـ"الكابنيت" الساعة الثامنة من مساء اليوم، لحسم قضية الصفقة، حيث بيَّنت القناة العاشرة أن الصفقة تتوقف على صوت نتنياهو.

يشار إلى أن والد الجندي نوعم شاليط سلّم نتنياهو اليوم رسالةً قال له فيها:" هذه الأيام تعتبر أيام مصيرية حيال استرجاع ابني جلعاد .. وأنا لا أريد أن يكون رون أراد 2".

على صعيدٍ ذي صلة، ذكر موقع "المستوطنين 7" على الإنترنت، بأن جمعية آباء الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا خلال العمليات الاستشهادية بعثوا مساء اليوم، برسالة لنتنياهو دعوه فيها ألا يخنع لمطالب حماس ويوافق علي صفقة تبادل الأسري مقابل الجندي جلعاد شاليط.

وكتبت جمعية "الماغور" لنتنياهو تقول:" على من ستقع المسؤولية عندما "تسفك" أنهار من دمائنا، ودماء أطفالنا .. لا توقع على الصفقة"، على حد تعبيرها.

 

انشر عبر