شريط الأخبار

اتحاد الكرة بمصر يعتمد فوز الحدود على الزمالك واستقالة رئيسي لجنتي المسابقات والحكام

07:43 - 20 حزيران / ديسمبر 2009

 

خاص - أخبارك دوت نت

 

علم موقع أخبارك دوت نت من مصادر خاصة داخل اتحاد الكرة أن الاتحاد قرر اعتماد نتيجة مباراة الزمالك والحدود والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف كما هي وتوقيع عقوبة على لجنة المسابقات وسمير محمود عثمان حكم المباراة، وذلك مقابل رفع الإيقاف عن إبراهيم حسن.

 

حيث أكد مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة أن الاتحاد برئاسة سمير زاهر ينوى خلال اجتماعه الذي يعقد غدا اتخاذ قرار باعتماد فوز الحرس وتوقيع عقوبات قاسية على لجنة المسابقات وحكم اللقاء.

 

وقال المصدر إن الاتحاد اتخذ هذا القرار بعد أن استشار عددا من الجهات ورجع إلى تقرير حكم اللقاء وقرار لجنة المسابقات ووجد أن الحدود لا ذنب له في القضية لذا من الظلم إعادة اللقاء.

 

وأضاف المصدر أن مسئولي الحرس ضغطوا بشدة على سمير زاهر رئيس الاتحاد في الأيام القليلة الماضية وطالبوه باعتماد النتيجة خاصة أنهم حصلوا على خطاب رسمي من لجنة المسابقات تخبرهم فيه بحقهم في اشتراك احمد عيد في لقاء الزمالك، فضلا عن أن وضع الفريق في جدول الدوري لا يسمح بخصم ثلاث نقاط من الفريق.

 

وأكد المصدر أن الاتحاد ينوى توقيع عقوبة مغلظة على كل من لجنة المسابقات لأنها المتسبب الرئيسي في الأزمة وسمير محمود عثمان حكم اللقاء الذي أدت تصريحاته للقنوات الفضائية إلى اشتعال الأزمة.

 

وقال المصدر إن الاتحاد قرر اتخاذ عقوبات صارمة ضد أي مسئول أو لاعب يخرج بتصريحات تهاجم اتحاد الكرة خاصة بعد أن كثر الهجوم على سمير زاهر وأعوانه في الأيام الماضية.

 

نايف عزت ومحمد حسام يستقيلان من اتحاد الكرة

 

أكد نايف عزت رئيس لجنة المسابقات تمسكه بالاستقالة التي قدمها من منصبه للاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وقال صلاح حسني سكرتير اتحاد الكرة لـFilGoal.com يوم الأحد: "عزت متمسك باستقالته التي تقدم بها من قبل".

 

ويجتمع مجلس اتحاد الكرة يوم الاثنين بحثا عن بديل لعزت لاستكمال مسيرته في لجنة المسابقات.

 

وتوجد بعض الأسماء المرشحة لخلافة عزت أبرزها عامر حسين عضو اللجنة.

 

 

إلى ذلك، أوضح حسني أن اتحاد الكرة يحسم مشكلة مباراة الزمالك وحرس الحدود في الدوري الممتاز يوم الاثنين في الاجتماع ذاته.

 

على صعيد آخر، أكد محمد حسام رئيس لجنة الحكام التمسك باستقالته هو الآخر من منصبه.

 

وأوضح حسام لـFilGoal.com "سبب الاستقالة ليس أيمن يونس أو انتقاداته، فرواتب الحكام تتأخر وبعض أعضاء اتحاد الكرة يحاولون التدخل في قرارات اللجنة".

 

ونفى حسام أن يكون الحكم سمير محمود عثمان قد تعرض لعقوبة بسبب أخطاء وقع فيها في إدارة مباراة المقاولون وحرس الحدود الذي تعرض خلالها أحمد عيد للطرد.

 

انشر عبر