شريط الأخبار

ميسي الأقرب لجائزة أفضل لاعب في العالم

07:00 - 20 حزيران / ديسمبر 2009

 

 

زيورخ/ سيكون مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي، أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009 التي يقدمها الاتحاد الدولي (فيفا) غداً الاثنين في زيوريخ.

 

وتأتي أفضلية ميسي بعد موسم استثنائي قاد خلاله برشلونة إلى ستة ألقاب، الدوري والكأس وكأس السوبر في إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، وأخيراً بطولة العالم للأندية أمس السبت في أبو ظبي.

 

وسجل ميسي هدف الفوز على إستوديانتيس الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في نهائي بطولة العالم للأندية ليقود الفريق الكاتالوني إلى لقبه الأول فيها.

 

وسبق لميسي أن حصل على جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قبل فترة.

 

وفي حال نال ميسي الجائزة غداً، فهو سيصبح أول أرجنتيني يحظى بهذا الشرف منذ استحداث هذه الجائزة عام 1991، كما كانت حاله بالنسبة للكرة الذهبية.

 

وتبقى البرازيل الدولة الأكثر تتويجاً في هذه الجائزة برصيد 8 مرات توزعت على رونالدو (3 مرات) ورونالدينيو (مرتان) وروماريو وريفالدو وكاكا (مرة لكل منهم)، أمام فرنسا بثلاثية زين الدين زيدان (1998 و2000 و2003)، وإيطاليا مرتين مع روبرتو باجيو (1993) وكانافارو (2006) المدافع الوحيد الذي تُوج بهذا اللقب.

 

ولدى السيدات، انحصرت المنافسة بين البرازيليتين كريستيان ومارتا والألمانيتين إينكا غرينغز وبيرغيت برينتز والإنكليزية كيلي سميث.

 

وكانت مارتا حصلت في العام الماضي على لقب أفضل لاعبة في العالم للعام الثالث على التوالي، بعد أن تنافست مع كريستيان وبيرغيت برينتز والألمانية الأخرى نادين أنغيرر وسميث.

 

انشر عبر