شريط الأخبار

السعودية تقدم 4 ملايين دولار للأونروا

10:40 - 20 تموز / ديسمبر 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

وقعّت السعودية ثلاث اتفاقات تعاون جديدة مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لتنفيذ مشاريع إنسانية وعاجلة في فلسطين بكلفة 14.5 مليون ريال سعودي.

 

 وقالت صحيفة "الحياة" اللبنانية الأحد :" إن حملة خادم الحرمين الشريفين تهدف إلى توفير الغذاء للأسر المحتاجة في غزة وتوفير الوقود لتشغيل الخدمات العامة الأساسية على أن تقوم الـ"الأونروا" بتقديم تقرير مفصل يبين الكميات التي وُفرت للأسر المحتاجة داخل قطاع غزة".

 

 ووقّع على الاتفاقات مستشار النائب الثاني رئيس الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي، فيما وقعّت عن الوكالة المفوض العام لـ"الأونروا" كارين أبو زيد.

 

 وتهدف حملة خادم الحرمين الشريفين إلى توفير الغذاء للأسر المحتاجة في غزة وتوفير الوقود لتشغيل الخدمات العامة الأساسية على أن تقوم الـ"أنوروا" بتقديم تقرير مفصل يبين الكميات التي وُفرت للأسر المحتاجة داخل قطاع غزة.

 

  وقال رئيس الحملة ساعد العرابي الحارثي بعد توقيع الاتفاق مع المفوض العام "للأونروا" كارين أبو زيد السبت "إن البرامج الإغاثية المنفذة من خلال هذه الاتفاقات تأتي في ظل الدعم الكبير الذي يوليه الأمير نايف لهذه الحملة الإنسانية التي تغطي جزءاً من المتطلبات العاجلة لهذه الوكالة".

 

  وأضاف الحارثي أن الحملة السعودية كانت من أوائل الجهات المشاركة في مساعدة الشعب الفلسطيني في غزة منذ الحرب الإسرائيلية على القطاع، إذ باشرت تقديم أعمالها الإغاثية هناك، ووضعت خطة إغاثة شاملة وما زالت تواصل تعاونها مع المنظمات الدولية للمساهمة في تخفيف معاناة المتضررين في قطاع غزة، تجاوزت كلفتها 165 مليون ريال.

 

  من جهتها، قالت أبو زيد إنه من الصعب جداً تحديد أكبر دولة داعمة للمنظمة ولكن الحملة السعودية من أكبر المانحين في المفوضية طوال السنوات الماضية.

 

انشر عبر