شريط الأخبار

جيش الاحتلال يستدعي الاحيتاط.. المستوطنون:باراك أعلن الحرب علينا واغتياله قريبا

09:56 - 20 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

تمهيدا لتطبيق تنفيذ المرحلة ( ب) من قرار تجميد الاستيطان لعشرة أشهر في الضفة الغربية تستعد قوات الجيش الإسرائيلي لهدم منازل بنيت في مستوطنات الضفة الغربية دون الحصول علي تراخيص البناء القانونية .

ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية فتمهيدا لعملية هدم المنازل الغير مرخصة نشرت القيادة الوسطي في الجيش الإسرائيلي كتيب يوضح كيفية تطبيق قرار الحكومة المتعلق بتجميد البناء في المستوطنات وقد تم المصادقة علي خطة  الهدم بالقراءة التمهيدية ووصفت علي انها ( خطة عسكرية) في هيئة الأركان العسكرية .

وسيشارك في عملية الهدم وحدات الجيش العاملة في الضفة الغربية والأغوار وقوات حرس الحدود وجهاز الشاباك وسلاح الجو والبحرية وسيتم إدارة عملية الهدم من قبل قائد قوات الجيش في الضفة لغربية العميد ( نيتسان الون) ومن المحتمل أن يتم استدعاء قوات الاحتياط للمشاركة في عملية الهدم ومن اجل تنفيذ الخطة أقامت قيادة الجيش مقر تحكم لتركيز وتنسيق المهمات علي غرار مقر التنسيق بين القوات المختلفة في حين تنفيذ عملية فك الارتباط والانسحاب من غزة.

وردا علي خطة الهدم قال رئيس المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية ( داني ديان) ان الخطة  بمثابة إعلان حرب ضد العدو أما لجنة رؤساء المستوطنين قالوا " ان نفذ براك الخطة فهو سيعتبر مجرم حرب بمساندة نتنياهو .

من جانب آخر تخشي مصادر اسرائيلية في حالة تنفيذ الخطة أن يقوم احد المستوطنين باغتيال وزير الحرب ايهود براك او حتى رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو علي غرار قيام يغئال عمير باغتيال رئيس الوزراء االاسبق يتسحاك رابين.

 

انشر عبر