شريط الأخبار

أصدقاء شاليط لنتنياهو: "قل لنا هل بالفعل لا تريد التوقيع علي صفقة شاليط"؟

09:20 - 20 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم, ان الأنباء الواردة في وسائل الإعلام المختلفة وخاصة ما ذكرته شبكة فوكس بأن نتنياهو يتردد في التوقيع علي صفقة شاليط أدت إلى حالة من الدهشة والحيرة لدي أسرة الجندي شاليط و مقر أصدقاءه وطالبوا بعقد لقاء مع نتنياهو للحصول علي توضيحات.

فقد قال رئيس هيئة أصدقاء شاليط( ساسون ليبمان) علي ضوء ما ينشر في وسائل الإعلام حول صفقة شاليط "نحن نشعر بالقلق الكبير فلا يعقل أن لا تحل قضية شاليط في تلك الأيام ".

فنحن لا نريد ان يتحول شاليط لرون أراد الثاني ونريد توضيحات من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول ما تم نشره ليقل لنا الحقيقة فنحن لا زلنا نثق بنتنياهو وبالجهود التي يبذلها من اجل الإفراج عن شاليط.

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة فوكس نيوز الأمريكية نقلت بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي امتنع عن التوقيع علي صفقة تبادل الأسرى مع حماس مقابل الجندي شاليط والتي عرضت عليه قبل حوالي ثلاثة أسابيع لأنها تلحق أضرارا بمصالح إسرائيل ,ووفقا لشبكة فوكس وحسب مسؤول مصري فإن الاتصالات بين حماس وإسرائيل مجمدة لحين أن تقدم إسرائيل ردها الرسمي.

أما مسؤول إسرائيلي مطلع علي تفاصيل الصفقة ,فقال " أن الوسيط الألماني يتلاعب ومنحاز لصالح حماس وأضاف المسؤول الإسرائيلي, قائلا من المحتمل بان تكون الصفقة مجمدة  بسبب العلاقات الاقتصادية بين ألمانيا وإيران.

انشر عبر