شريط الأخبار

عمر سليمان يزور "إسرائيل" اليوم ولا جديد بشأن صفقة شاليط

07:58 - 20 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

من المقرر ان يصل مدير المخابرات المصرية العامة عمر سليمان الى اسرائيل اليوم بناء على دعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

 

وسيجتمع الوزير سليمان برئيس الوزراء ووزير الحرب ايهود براك ورئيس جهاز الموساد مئير دغان وربما بوزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان ايضا.

 

وافادت مصادر مصرية في القاهرة ان مباحثات المسؤول المصري ستتناول قضايا ثنائية مضيفة ان سليمان لا يحمل في جعبته اي بشرى بالنسبة لملف الجندي غلعاد شليط.

 

وقد بحث الوزير سليمان ووزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط امس مع رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مجمل القضايا على الساحة الفلسطينية ومن بينها وقف الاستيطان وتطورات دفع عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط.

 

وقال عريقات عقب المباحثات ان الفلسطينيين ينسقون مع المسؤولين المصريين بهدوء والسلطة الفلسطينية تواصل العمل من اجل التوجه الى مجلس الأمن لطلب ترسيم حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية.

 

‏ومن جانبه نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي ان يكون اللقاء قد تطرق الى اسم المرشح القادم لرئاسة السلطة الفلسطينية في ظل اصرار الرئيس محمود عباس على عدم الترشح لفترة رئاسية جديدة

انشر عبر