شريط الأخبار

مسؤول إيراني يشرح 3 خصوصيات لصاروخ سجيل 2 البالستي

11:06 - 19 كانون أول / ديسمبر 2009


مسؤول إيراني يشرح 3 خصوصيات لصاروخ سجيل 2 البالستي

فلسطين اليوم – طهران

 شرح رئيس منظمة الصناعات الجوية الفضائية بوزارة الدفاع العميد مهدي فرحي 3 خصوصيات لصاروخ سجيل 2 الذي يتعذر علي الرادار اكتشافه معتبرا ذلك احد أهم انجازات الخبراء الإيرانيين.

و شدد فرحي الذي كان يتحدث لمراسل وكالة أنباء فارس علي أن الخبراء الايرانيين استطاعوا الحصول علي أعلي نسبة من المستوي التقني موضحا أن هؤلاء الخبراء نجحوا في الخصوصيات الثلاث للصاروخ المذكور.

و أشار المسؤول الي اطلاق صاروخ أرض - أرض سجيل 2 بنجاح وقال " ان هذا الصاروخ يعتبر واحد من أكبر الانجازات التي حققها الخبراء الايرانيون الذي سيؤدي دورا فاعلا للغاية في زيادة قدرة الردع لدي الجمهورية الاسلامية الايرانية ".

و تطرق الي تأكيد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد احمد وحيدي بأنه لايمكن تدمير صاروخ سجيل 2 بالصواريخ المضادة ووصفه بالحقيقة التي تجسد القدرة الدفاعية لدي ايران التي تم انجازها بفضل الخبراء الايرانيين.

و شرح خصوصيات صاروخ سجيل 2 الذي يتعذر علي الرادار اكتشافه وقال " ان هذا الصاروخ يضم ثلاث خصوصيات وهي اللون الخاص ومتانة هيكل الصاروخ واستخدام بعض البطاريات الالكترونية الخاصة حيث استطاع خبراؤنا الحصول علي أكبر نسبة من التقنية ".

و أضاف المسؤول قائلا " ان من خصوصيات هذا الصاروخ السرعة الهائلة للغاية في النصب والاطلاق واستهداف الموقع المنظور بالاضافة الي وقوده الصلب الذي يجعله أكثر قدرة في المناورات " .

و تحدث رئيس منظمة الصناعات الجوية الفضائية بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة عن مراحل صناعة صاروخ سجيل 2 وسرعة تحضيره مؤكدا أن اطلاقه يشكل واحد من عشرة قياسا للصواريخ الاخري من نفس الجيل.

 

انشر عبر