شريط الأخبار

إصابة مواطن مقعد بحروق خطيرة إثر اشتعال النيران في منزله في القدس

09:02 - 19 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أفادت المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقمها في مركز أبو ديس أنقذت مواطنا مقعدا شبت النيران في منزله.

 

وأوضحت المديرية في بيان لها اليوم، أن طواقم الإطفاء في مركز أبو ديس هرعت على الفور بعد تلقيها بلاغا يفيد بوجود حريق هائل في منزل المواطن (ع.ا) بالقرب من مسجد صلاح الدين الأيوبي في البلدة، وانها باشرت لدى وصولها إلى مكان الحادث باقتحام المنزل والعمل على إطفاء الحريق.

 

وأضافت أن طواقمها تمكنت من تحديد مكان صاحب المنزل الذي كان ملقاً على الأرض بعيداً عن كرسيه المتحرك والمتفحم من النيران، وقامت بانتشاله إلى خارج المنزل وتقديم الإسعافات الأولية له ومن ثم نقله إلى المستشفى، حيث تبين إصابته بحروق خطيرة جداً من الدرجة الثالثة.

 

وأشار البيان إلى أن سبب وقوع الحادث هو إهمال المواطن الذي كان يلقي بأعقاب السجائر المشتعلة على أرضية منزله الذي يعيش فيه بمفرده.

 

وأهابت المديرية بالمواطنين ممن لديهم أقرباء معاقين لا يستطيعون خدمة أنفسهم، أن يقوموا بمراقبتهم وتقديم الخدمة لهم أو إبلاغ الجهات المختصة التي تعمل على العناية بهم للحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم كأدنى واجب تجاه هذه الفئة من المواطنين.

 

وناشد البيان المواطنين الأخذ بعين الاعتبار مراقبة المحيط القريب من سكن هذه الفئة والإبلاغ عما يخرج من المنازل ويرجح أنه دخان قبل انتشار النيران فيه، لأقرب مركز للدفاع المدني وخصوصاً في هذا الفصل من السنة والذي يكثر فيه استخدام المواد النفطية وغيرها للتدفئة.

انشر عبر