شريط الأخبار

برشلونة يتربع على عرش أندية العالم

08:52 - 19 آب / ديسمبر 2009

 

 

أبو ظبي/ أحرز برشلونة الإسباني بطولة العالم للأندية في كرة القدم بفوزه على استوديانتيس دي لابلاتا الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية اليوم السبت على إستاد مدينة زايد الرياضية أمام نحو 50 ألف متفرج.

 

وسجل بدرو روديريغيز ليديسما (89) والأرجنتيني ليونيل ميسي (110) هدفي برشلونة، وماورو بوسيلي (37) هدف استوديانتيس.

 

وكان بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل آسيا، أحرز المركز الثالث بفوزه على أتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1.

 

وافتتح البرازيلي دنيلسون التسجيل لبوهانغ بعد تمريرة من الجهة اليسرى استقبل على إثرها الكرة بقدمه اليمنى وهرب من مدافعين اثنين ليصبح في مواجهة الحارس ثم دفعها بحرفنة بقدمه اليمنى إلى الزاوية اليسرى البعيدة (42).

 

والهدف هو الرابع لدنيلسون في صدارة هدافي البطولة حتى الآن بعد أن كان سجل هدفين في مرمى مازيمبي الكونغولي في ربع النهائي، وهدفا في مرمى استوديانتيس الأرجنتيني في نصف النهائي.

 

وأدرك أتلانتي التعادل بعد لحظات على بداية الشوط الثاني اثر كرة وصلت إلى بيريرا في الجهة اليمنى فمررها خلف المدافعين إلى رافاييل ماركيز الذي تابعها من داخل المنطقة على يمين الحارس سو دونغ جين.

 

وأهدر أتلانتي فرصاً عدة في الشوط الثاني إذ وقف الحارس الكوري دونغ جين سداً منيعاً وحال دون اهتزاز شباكه بهدف ثان ليستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة من دون تمديد الوقت حسب لوائح البطولة، فحسمها بوهانغ 4-3.

 

انشر عبر