شريط الأخبار

حماس: غزة لن تشكل في يوم من الأيام خطراً على مصر

03:20 - 19 حزيران / ديسمبر 2009

حماس: غزة لن تشكل في يوم من الأيام خطراً على مصر

فلسطين اليوم- غزة

قالت حركة "حماس" "إن الجدار الفولاذي الذي ينفذ على حدود مصر مع غزة بإشراف وتمويل أمريكي يأتي في إطار استمرار المخطط الأمريكي لخنق مليون ونصف مليون فلسطيني في غزة بعد فشل الكيان الإسرائيلي في كسر إرادتهم عبر القتل والحرق والتدمير والخنق والحصار".

وأضاف المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم في تصريحات صحفية "أن هذه الخطوة تأتي بعد الفشل الإسرائيلي والأمريكي في تدويل حدود القطاع بعد الحرب الأخيرة على غزة والتي فضحت الكيان الإسرائيلي وكل حلفاءه الداعمين والمتعاونين معه".

وأشار إلى أن الاستحقاق القومي والأخلاقي والإنساني والديني يتطلب من مصر وكل الدول العربية والإسلامية إفشال هذه المخططات وفك حصار غزة، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، سيما وأن تقرير غولدستون عد حصار غزة جريمة ضد الإنسانية والقتل الإسرائيلي المتواصل لأهل غزة جرائم حرب.

وعدّ برهوم أن التهديد القادم على مصر وغزة هو من الكيان الإسرائيلي، وقال: "إن تصريحات ليبرمان والمتطرفين الصهاينة التي استهدفت العرب والمصريين والفلسطينيين تدلل على ذلك".

وشدد على أن غزة لن تشكل في يوم من الأيام خطراً على مصر، "بل هي بوابة الأمان للشعب المصري"، عادا "تصريحات الرئيس محمود عباس المؤيدة لهذا الجدار الفولاذي بمثابة تأكيده على استمرار الحصار والتضييق على سكان القطاع لضمان بقائه واستفراده بالقضايا الرئيسية لشعبنا للمصالح الإسرائيلية والأمريكية" كما قال.

 

انشر عبر