شريط الأخبار

د.السراج لـ"فلسطين اليوم": رد حماس الرسمي على اقتراح لجنة الوفاق اليوم أوغدا

12:31 - 19 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

توقع الدكتور إياد السراج أمين سر لجنة الوفاق والمصالحة تلقي الرد الرسمي من حركة حماس على اقتراح اللجنة بعقد ورشة عمل للفصائل الفلسطينية للخروج بتفسير موحد على وثيقة المصالحة المصرية اليوم أو غدا، مرجحا أن يكون الرد إيجابي.

 

وأضاف الدكتور السراج في حديث خاص "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن لجنة الوفاق ليس لديها أي أجندة سياسية وأن اللجنة مستعدة للتعاطي مع مقترحات للخروج من حالة الانقسام، وذلك في معرض رده على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد يوم أمس والتي أكد فيها رفض حركته للتعاطي مع أي مقترحات قبل توقيع حركة حماس على الورقة المصرية.

 

وأشار الدكتور السراج إلى أن اتصالات اللجنة مستمرة مع حركتي فتح وحماس، وأن اللجنة ستحاول التوجه إلى رام الله الأسبوع القادم للقاء الرئيس محمود عباس في حال سمحت إسرائيل للجنة بالسفر إلى الضفة الغربية.  

 

ورأى الدكتور السراج أن الكرة الآن في الملعب الفلسطيني بشكل عام، وأن الكرة في ملعبي فتح وحماس بشكل خاص حتى يأتينا الرد الإيجابي وإنجاز المصالحة، مشددا على أن المسئولية الكبرى تقع على عاتق جميع الفلسطينيين لأن الصمت على استمرار الانقسام "خيانة وطنية" يساهم بها الجميع على الأقل بالسكوت والصمت.

 

 

انشر عبر