خبر إفلاس ستة مصارف أميركية جديدة في الولايات المتحدة

الساعة 10:05 ص|19 ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت الوكالة الفدرالية الاميركية لضمان الايداعات المصرفية في بيان الجمعة افلاس ستة مصارف اقليمية اميركية جديدة في الولايات المتحدة وصفت اثنان منها بين اضخم عمليات الافلاس المصرفية لهذا العام.

 

وبذلك ترتفع الى 139 عمليات الافلاس المصرفية في البلاد هذه السنة، وهو رقم قياسي منذ 1992. فمع عدد المؤسسات التي تواجه "مخاطر" (552 اواخر ايلول (سبتمبر) الاعلى منذ 1993، لا تتوقع الوكالة اي تحسن في 2010.

 

فمصرف "فيرست فدرال بنك اوف كاليفورنيا" الذي مقره في سانتا مونيكا (جنوب غرب) سيشتريه "بنك وان ويست" وهو مصرف كاليفورني ايضا مقره في باسادينا. ويعد المصرف مع 6,1 مليار دولار من الاصول و4,5 مليار دولار من الايداعات، سابع اضخم عملية افلاس مصرفية في هذا العام.

و"امبريال كابيتال بنك"، وهو مصرف كاليفورني اخر مقره في لاجولا، سيتم شراؤه من "سيتي ناشيونال بنك" (لوس انجليس). وكانت اصوله المعلنة في اواخر ايلول/سبتمبر تبلغ 4,0 مليار دولار وايداعاته 2,8 مليار دولار، ما يمثل تاسع اكبر عملية افلاس مصرفية في هذا العام.

 

و"بيبولز فيرست كوميونيتي بنك"، وهو مصرف في بنما سيتي في فلوريدا (جنوب) سيتم شراؤه من الوكالة الاميركية الفدرالية لضمان الايداعات المصرفية لعدم ايجاد مؤسسة خاصة لشرائه. وتبلغ اصوله 1,8 مليار دولار وايداعاته 1,7 مليار.

 

و"نيو ساوث فدرال سايفينغ بنك" وهو مصرف في الاباما (وسط) سيتم شراؤه من "بيل بنك" (تكساس. جنوب). وتبلغ اصوله 1,5 مليار دولار وايداعاته 1,2 مليار دولار.

 

والمصرف التجاري المستقل "بانكرز بنك" ومقره في سبيرينغفيلد (ايلينوي. شمال) سيتم شراؤه من مؤسسة انشأتها الوكالة الفدرالية لضمان الايداعات المصرفية. ويملك 585,5 مليون دولار من الاصول و511,5 مليون دولار من الايداعات.

 

و"سيتيزنز ستايت بنك" الذي مقره في نيو بالتيمور (ميشيغن. شمال) سيتم شراؤه من "ديبوزيت انشورانس ناشيونال بنك اوف نيو بالتيمور" الذي انشأته الوكالة الفدرالية خصيصا. وكان اصول المصرف تبلغ اواخر ايلول/سبتمبر 168,6 مليون دولار وايداعاته 157,1 مليون دولار.