شريط الأخبار

فورة لمواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت

11:19 - 19 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

شهد موقعا التواصل الاجتماعي 'تويتر' و'فايسبوك' منذ عام اقبالا كثيفا من قبل مستخدمي الانترنت، وقد تأكد نفوذهما الواسع عند كل حدث كبير، لاستفادتهما من امكانية استخدام الانترنت في اي وقت بفضل الهواتف المتعددة الوظائف.

ويقول جيسون كيث مؤسس شركة 'سوشيلفريش.كوم' لتنظيم المؤتمرات على الشبكات الاجتماعية 'انهما الرابحان الاكبران'، مشيرا الى ارتفاع عدد المنتسبين الى موقع 'فايسبوك' ثلاث مرات خلال العام 2009، ليصل عددهم اليوم الى اكثر من 350 مليون مستخدم في العالم.

ولفت كيث الى ان 'تويتر توسع بشكل هائل' أيضا، ذلك ان عدد المنتسبين اليه تضاعف في مطلع السنة ليصبح 40 مليون مستخدم، حاليا.

ويرى سكوت ستانزل الذي اسس في سياتل (ولاية واشنطن، شمال - غرب) شركة للعلاقات العامة متخصصة بالشبكات الاجتماعية ان 'ما من احد كان ليتكهن قبل عام بالدور المهم الذي لعبه موقع 'تويتر'.

أما جاك ليفين مدير شركة 'ايميدج شاك' مصمم تطبيق 'وايفروغ.كوم' الذي يسمح بتبادل الصور وأفلام الفيديو على 'تويتر'، فيعتبر ان 'تأثير الهواتف المتعددة الوظيفة (الهواتف الذكية) في الولايات المتحدة وفي دول اخرى ادى الى تسهيل عمليات التواصل، وهذا الامر لاءم جدا موقع المدونات القصيرة 'تويتر'.

  

انشر عبر