شريط الأخبار

بيروت: الرئيس الحص يبحث مع وفد من "الجهاد الإسلامي" أوضاع الفلسطينيين

05:27 - 18 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم : بيروت

استقبل الرئيس اللبناني السابق سليم الحص، في مكتبه بعائشة بكار، أمس، وفداً من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة أبو عماد الرفاعي، حيث انصب البحث في "الوضع بفلسطين المحتلة وموضوع الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان".

وقال الرئيس الحص: "تحدثنا في الجدار العازل الذي تقيمه الشقيقة الكبرى مصر في غزة، وكان الموقف متطابقاً حيال هذا الموضوع باستغراب هذه الخطوة من الشقيقة الكبرى مصر التي عودتنا أن تكون في طليعة الأمة العربية بكل ما يتعلق بالمصير العربي"، متمنياً على المسؤولين المصريين أن يتوقفوا عن هذه الخطوة لأنها مؤذية جداً للفلسطينيين في غزة والتي تحاصرها إسرائيل من كل الجهات.

وأضاف: "تحدثنا أيضا في موضوع الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان"، لافتاً إلى أن الفلسطيني في لبنان يعيش حالة بائسة جداً، حيث أن هناك أناساً كثيرين يأتون من مختلف بلدان العالم ويعملون في لبنان، هناك الكثير من السوريين والمصريين والأفارقة والأجانب يعملون في لبنان، موضحاً أن الفئة الوحيدة التي يمنع عليها قانوناً منعاً تاماً أن تعمل في لبنان هي الفلسطينيون.

وإذ أشار الرفاعي إلى "ارتياح فلسطيني نتيجة تضمين البيان الوزاري الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان"، تمنى "أن يترجم ذلك عملياً بحيث يكون هناك سن قوانين وتشريعات في مجلس النواب من اجل إلغاء كل القوانين المجحفة في حق الشعب الفلسطيني".

انشر عبر