شريط الأخبار

غزة: منتدى المعلم يحيي سلسلة من الاحتفالات في يوم المعلم الفلسطيني

03:23 - 18 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم : غزة

أقام منتدى المعلم الفلسطيني في قطاع غزة أمس واليوم سلسلة من الاحتفالات شملت محافظات الشمال والوسطى و خان يونس ورفح بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

ومن المقرر إجراء احتفال مركزي في غزة يوم الجمعة القادم  -بإذن الله-، فيما حضر الاحتفالات المئات من المعلمين والمعلمات ومشرفي التعليم ومدراء التعليم و المدارس إضافة إلى العديد من الوجهاء والمثقفين والمهتمين.

ولقد شملت الاحتفالات العديد من الكلمات المعبرة عن مكانة المعلم في المجتمع ونظرة الإسلام للمعلم والعلماء والتي تناولتها كلمة المنتدى حيث أكدت على ضرورة الحفاظ على كرامة المعلم منوهة إلى العديد من الهموم النقابية للمعلمين.

كما وحضر هذه الاحتفالات العديد من قيادات العمل الإسلامي والنقابي منهم الشيخ نافذ عزام والشيخ عبد الله الشامي والأستاذ خالد البطش ود. سمير زقوت و الأستاذ يوسف الحساينة حيث أكدوا أن المعلم الفلسطيني قدوة في المجتمع وأمام الطلاب في مدارسهم ونموذج مكتمل من العلم والتربية يغرسها في نفوس طلابه، مثمنين الجهود التي يبذلها المعلم في إيصال الرسالة "العظيمة" التي يحملها لأبنائه الطلاب والعاملة على بناء أجيال المستقبل والوطن.

وقد تخللت الاحتفالات فقرات شيقة من الشعر و المسرح الغنائي والفني والأناشيد العذبة،  واختتمت بتكريم العديد من المعلمين وبتوزيع جوائز المسابقة الرمضانية و بالسحوبات علي الجوائز القيمة التي قدمها المنتدى والتي لاقت استحسان الحضور والمعلمين.

 

انشر عبر