شريط الأخبار

إيران: محاكمة 7 بهائيين بتهمة التجسس لإسرائيل الشهر المقبل

01:17 - 18 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت السلطات الإيرانية أنها ستبدأ بمحاكمة 7 بهائيين في 12 كانون الثاني المقبل بعد توجيه اتهامات إليهم بالتجسس لصالح إسرائيل والإساءة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وارتكاب جرائم دينية.

 

وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية أن السلطات الإيرانية كانت قد أعلنت عن موعدين سابقين لبدء محاكمة المتهمين المعتقلين منذ ربيع 2008 وهم خمسة رجال وامرأتين إلا أن الموعدين تأجلا دون أن تتضح أسباب التأجيل.

 

ويتولى محامون من مركز حقوق الإنسان الذي أسسته الناشطة الإيرانية شيرين عبادي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام بطهران الدفاع عن المتهمين الذين قد يواجهون عقوبة الإعدام إذا ما أدينوا بتلك الاتهامات.

 

وقامت سلطات الأمن الايرانية بتوقيف أحد أفراد هذه المجموعة في آذار من العام 2008 في مدينة "مشهد" شرقي إيران ثم اعتقلت الستة الآخرين في أيار من العام نفسه من منازلهم بالعاصمة طهران.

 

ويبلغ عدد البهائيين حوالي خمسة ملايين على مستوى العالم، منهم 300 ألف في إيران وحدها، ويزعم البهائيون أن عقيدتهم هي أحدث الديانات المستقلة في العالم وأن محورها الأساسي هو أن الإنسانية هي عرق واحد وجاء اليوم الذي ينبغي أن تتوحد فيه داخل مجتمع كوني واحد، كما يزعمون أن مؤسس العقيدة بهاء الله (1817-1892) يعد بالنسبة إليهم الأحدث في خط رسل الله الذين جاءوا على مر الزمن.

 

انشر عبر