شريط الأخبار

صحة رام الله تؤكد أنها الجهة التي ترسل الأدوية والمعدات الطبية إلى غزة

01:11 - 18 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أكدت وزارة الصحة في حكومة رام الله اليوم، أنها الجهة التي ترسل الأدوية والمعدات الخاصة بأنفلونزا الخنازير، إلى قطاع غزة، بعد إجراء التنسيق اللازم لذلك.

 

وأوضحت في بيان صدر عنها، أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية نقلا عن الصحافة الإسرائيلية حول قيام الجيش الإسرائيلي بتزويد قطاع غزة بالأجهزة والمعدات الخاصة بأنفلونزا الخنازير، وما نقل على لسان 'العقيد موشيه ليفي' بهذا الخصوص يكتنفه الغموض و عدم الدقة.

 

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة برام الله د. عمر النصر، إن وزارة الصحة هي التي تقوم بإرسال هذه الأجهزة والمعدات والأدوية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة بعد إجراء التنسيق اللازم مع الجانب الإسرائيلي للسماح بهذه المواد للمرور عبر المعابر والحواجز الإسرائيلية.

 

 وأشار إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع عدد من الشركات أو المؤسسات الدولية لشحن هذه المواد إلى قطاع غزة، حيث تم الأسبوع الماضي إدخال جهاز فحص أنفلونزا الخنازيرJel documentation system بالإضافة إلى ستين ألف نشرة تثقيفية وتوعوية لهذا المرض حيث كان قد سبقها بأيام إدخال بعض المواد المخبرية لإجراء الفحوصات الخاصة بأنفلونزا الخنازير.

 

وأضاف النصر أن الوزارة وبناء على تعليمات وزير الصحة بحكومة رام الله د. فتحي أبو مغلي تجري التنسيق اللازم لإدخال كمية كبيرة من الدواء إلى أهلنا في قطاع غزة ومن ضمنها محاليل غسيل الكلى وغيرها من الأدوية الحيوية والتي من المتوقع أن تصل إلى قطاع غزة في منتصف الأسبوع القادم.

 

 

انشر عبر