شريط الأخبار

مهندسون مغاربة يُفشلون دعوة خبراء إسرائيليين للإشراف على دورة تدريبية

08:16 - 18 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس العربي

نجح مهندسون مغاربة في ثني شركة مغربية تعمل في ميدان الاتصالات عن قرار استدعاء خبراء اسرائيليين للاشراف عى دورة تدريبية لمهندسيها الا ان الشركة قررت فصل مهندس شارك في الاحتجاج على قرارها.

وقال الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة ان ادارة شركة 'صوفريكوم' فصلت من العمل عضو لجنته الادارية المهندس محمد بن زيان الذي يعمل بالشركة منذ عشر سنوات لرفضه مشاركة خبراء اسرائيليين في دورة تدريبية للعاملين بالشركة.

واوضحت النقابة في بيان ارسل لـ'القدس العربي' ان قرار الفصل جاء بعد مشاركة بن زيان حملة احتجاجات على قرار الشركة باستدعاء خمسة خبراء صهاينة للاشراف على دورة تكوينية لخمسة ايام.

واضاف البيان ان مهندسي الشركة وبمجرد علمهم بذلك 'قرروا الاحتجاج على هذا السلوك الخطير وعملوا على جمع التوقيعات المنددة بهذا الحضور المشبوه في عريضة احتجاج تمت مصادرتها بشكل عنيف وتعسفي من طرف المدير العام' الذي هدد وتوعد العاملين بالعقاب والانتقام الا ان استمرار الاحتجاج الذي اكد ان للمغرب والمغاربة خطوطاً حمراء لا يجب تجاوزها، اسفر عن تراجع المؤسسة عن استدعاء الخبراء الاسرائيليين في نفس الوقت الذي قررت فيه الانتقام من المهندس محمد بن زيان الذي تم فصله من العمل وطرده من الشركة بطريقة مهينة.

واكدت النقابة تمسكها بالموقف الرسمي والشعبي المغربي المناصر للقضية الفلسطينية العادلة ودعمها للمهندس بن زيان وحقه في اعادة اعتباره المادي والمعنوي وعودته لعمله.

وقال عبد الاله المنصوري عضو مجموعة العمل الوطنية المغربية لدعم العراق وفلسطين في اتصال مع 'القدس العربي' ان لجنة من الحقوقيين والمحامين والناشطين المغاربة ستشكل للتضامن مع 'المهندس الشهم' ولإجبار شركة صوفريكوم على التراجع عن قرارها بفصله.

 

 

 

انشر عبر