شريط الأخبار

مصدر في نقابة الصحفيين ينفى الاتفاق على موعد اجراء الانتخابات

10:44 - 17 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

نفى مصدر مسئول في نقابة الصحفيين الفلسطينيين وجود اتفاق على إجراء انتخابات عامة للنقابة يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري في الضفة الغربية.

وقال المصدر:"أن بعض الجهات المعنية بفصل محافظات البعض عن بعضها معنى بإجراء هذه الانتخابات خدمة لأهداف رخيصة وفردية لا علاقة لها من قريب أو بعيد بخدمة الصحفيين وتبني قضاياهم.

ونبه المصدر " الى ان الدعوة لهذه الانتخابات جاءت من نعيم الطوباسي والذي قرر غالبية أعضاء المجلس إقالته من منصبه في رسالة وجهت لاتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين الدولي وكافة الجهات المعنية في فلسطين.

وقال:"أن هذه الدعوة تأتي في الوقت الذي رفع فيه تسعة من أعضاء الهيئة الإدارية في الضفة والقطاع شكوى للنائب العام ضد الطوباسي وللمطالبة بتسليمهم تقريرين مالي وإداري عن السنوات العشرة الأخيرة التي اغتصب فيها الطوباسي منصب نقيب الصحفيين وأمانة الصندوق.

وشدد على "أن معظم أعضاء الهيئة الإدارية لا يوفقون على إعلان الطوباسي عن تاريخ السادس والعشرين من الشهر الجاري موعدا للانتخابات دون موافاتهم بالتقارير المطلوبة عدا عن رفضهم للتدخل البائس من قبل بعض الإطراف السياسية في قضية نقابة الصحفيين.

ورأى المصدر المسئول:"أن الاجتماع الذي سيعقد بعد أيام في أحد المراكز الأمنية في مدينة أريحا لانتخاب مرشحي حركة الشبيبة الصحفية هو أمر لا ينطوي على أي معنى سوى المساعدة في تجاوز البعض للقانون في فلسطين من خلال تناسي الشكوى المقدمة للنائب العام ضد الطوباسي.

وحسب هذا المصدر " فقد رفض الطوباسي تسليم أعضاء الهيئة الإدراية كشفا بأعضاء الهيئة العامة للنقابة وذلك بسبب منحه للمئات عضوية فيها باعتبار أنهم من أنصاره الشخصيين في الانتخابات المقبلة.

وعبر المصدر عن الأسف لتجاوز الدعوة لإجراء انتخابات مئات الصحفيين في قطاع غزة والذين لا علم لهم بما يجرى كما لم يتم الاتصال أو التنسيق مع قادتهم في مجلس النقابة والذين يتواجد بعضهم في رام الله أو في الكتل الصحفية الأخرى.

انشر عبر