خبر بركات أفضل لاعب في الدوري طبقا لاستفتاء سوبر.. ويلمح لإمكانية احترافه خليجيا

الساعة 05:33 م|17 ديسمبر 2009

 

 

دبي/ نال محمد بركات جائزة موقع مجلة سوبر الإماراتية كأفضل لاعب في الدوري المصري لموسم 2008/2009 بعد منافسة قوية مع لاعبين مصريين شاركوا في الاستفتاء.

 

وتنافس على لقب أفضل لاعب في الدوري المصري بجوار بركات كل من محمد أبوتريكة ووائل جمعة ومحمد حمص واحمد عيد عبد الملك وهاني سعيد.

 

وتسلم بركات جائزته في احتفالية أقيمت في أبوظبي الخميس في حضور جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

وقال بركات بعد تسلمه للجائزة يوم الخميس "فوزي بهذه الجائزة من شأنه ان يعطيني دفعة للأمام، وهو إن دل فهو يدل على نجاح منظومة الأهلي بالكامل".

 

وأضاف "لا أبحث دائما عن الأمجاد الشخصية، والأهم دائماً تحقيق الانجازات للفريق ككل".

 

وقدم بركات الشكر لزملائه في الأهلي، مشيراً أنهم ساعدوه للوصول لهذه المكانة التي وصل إليها الآن.

 

احتراف خليجي

 

من ناحية أخرى، قال بركات في تصريحات لقناة الحياة الفضائية انه لا توجد مشاكل كبيرة في تجديد عقده مع الأهلي، وقال "هناك بعض الاختلافات البسيطة مع إدارة النادي حول تجديد العقد، تلك الاختلافات هي التي أخَّرَت التجديد".

 

وأضاف "حتى ولو لم أجدد عقدي فمن الصعب اللعب في نادي آخر في مصر غير الأهلي، وربما أخرج للاحتراف في الخليج بالسعودية أو الإمارات أو قطر".

 

وسبق لبركات أن احترف فترة في أهلي جدة السعودي وأيضاً نادي العربي القطري قبل أن ينتقل للأهلي.

 

وأكد بركات في شان آخر، انه سيكون جاهز للمشاركة مع المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا التي ستنطلق في انجولا في الفترة ما بين 10 إلى 31 يناير المقبل.

 

جوائز أخرى

 

من ناحية أخرى فاز اللاعب التشيلي خورخي فيلاديفيا مهاجم نادي العين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي بعد منافسة قوية مع المصري حسني عبدربه لاعب أهلي دبي.

 

وحصد محمد نور لاعب فريق اتحاد جدة جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي متفوقا على كريستيان ويلهامسون وناصر الشمراني وصالح بشير.

 

وفاز الإماراتي اسماعيل مطر بجائزة اللاعب الأكثر شعبية في الوطن العربي بعد منافسة قوية مع محمد أبوتريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر، فيما اكتسح ليونيل ميسي الجميع وفاز بجائزة اللاعب الأكثر شعبية في العالم.

 

 

سحب جائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء "سوبر" من أبوتريكة بسبب عدم حضوره

 

قامت اللجنة المنظمة لجائزة أفضل الرياضيين التي تنظمها مجلة " سوبر" الإماراتية بسحب جائزة أكثر لاعبي العرب شعبية من اللاعب المصري محمد أبوتريكة بسبب عدم حضوره حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مساء اليوم دون سبب مقنع.

 

وتم إعطاء الجائزة للاعب الإماراتي إسماعيل مطر بدلاً من أبوتريكة.

 

وعمت حالة من الاستياء كل الحضور في الحفل بسبب عدم حضور اللاعب المصري.

 

وكان المصري محمد بركات قد اختير افضل لاعب مصري في الدوري المصري.