شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقتحم حفل اختتام فعاليات القدس وتصيب وتعتقل مشاركين فيه

01:32 - 17 حزيران / ديسمبر 2009

قوات الاحتلال تقتحم حفل اختتام فعاليات القدس وتصيب وتعتقل مشاركين فيه

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أُصيب عدد من المواطنين المقدسيين ونشطاء سلام أجانب فيما اعتقل آخرون، في مواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الحفل الخاص الذي يقام في باحة باب العامود وسط مدينة القدس المحتلة، بمناسبة اختتام فعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية2009.

وذكرت مصادر إعلامية، بأن جنود الاحتلال انقضوا على الحفل بشكل همجي وانهالوا بالهراوات على المشاركين والمشاركات واحتجزوا على الفور عدداً منهم وسحبوا بطاقات أكثر من عشرة مواطنين تمهيدا لاعتقالهم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أمين سر حركة فتح بالقدس عمر شلبي، وصالح نعيم، ومالك حداد، وموسى العباسي، وعمر البرقاوي خلال مشاركتهم في فعاليات اختتام الاحتفالية.

وكان رئيس ديوان الرئاسة، رئيس اللجنة التنفيذية العليا لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، د. رفيق الحسيني، أعلن اليوم عن انطلاق فعاليات اختتام الاحتفالية، والتي ستبدأ بمدينة القدس المحتلة، وتنتهي اليوم في مدينة نابلس.

وقال د. الحسيني خلال مشاركته في انطلاق هذه الفعاليات اليوم . " إن الاحتفالية لقيت نجاحا كبيرا بالقدس المحتلة بالرغم من الإجراءات والممارسات الإسرائيلية التي حاولت دون إقامتها بالقدس، على اعتبار أن الاحتفال يعني سيادة فلسطين على القدس ".

وأكد أن الثقافة المدخل للقضية السياسية، مشددا أن الفلسطينيين سيبقوا محافظين على القدس بالرغم من الإغراءات الإسرائيلية لهم.

وأشاد بجهود الشخصيات الرسمية والجهات والمؤسسات التي أطلقت نشاطاتها الثقافية والفنية والرياضية، وساهمت في إقامة الفعاليات، ما ساهم في تسليط الضوء على ما تعانيه القدس من ممارسات إسرائيلية عنصرية.

 

انشر عبر