شريط الأخبار

أسرى النقب يناشدون لوقف سياسة التفتيش العاري بحقهم

12:19 - 17 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم- جنين

ناشد أسرى معتقل بئر السبع، كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية، للضغط على إدارة مصلحة السجون، لوقف سياسة التفتيش العاري، والعزل الانفرادي التي تمارسها بحقهم.

 

وقال الأسرى في رسالة حملها الأسير المحرر ثائر جرادات (24عاما) من سكان جنين، أمضى مدة سبع سنوات في معتقل بئر السبع، إن إدارة المعتقل ما تزال تمعن في سياساتها القمعية بحق نحو 500 أسير في بئر السبع، والمتمثلة بالتفتيش العاري المذل واقتحام الأقسام في ساعات الليل بحجة التفتيش والعدد وبحثا عن مواد ممنوعة.

 

وبين الأسير المحرر جرادات، أن الطعام المقدم للأسرى سيئ كما ونوعا ولا يكفي للأسير، مشيرا إلى أن إدارة المعتقل تتلذذ بمعاقبة الأسرى من خلال احتجاز مخصصات الكنتين ورفع الأسعار بشكل كبير ما يتعذر على الأسير شراء حاجياته الأساسية. وأشار إلى إن أوضاع أسرى قطاع غزة صعبة للغاية.

 

وأوضح الأسرى أن إدارة السجن تتعمد أثناء زيارة ذويهم إرغامهم على التفتيش العاري، وعزلهم بشكل انفرادي وفرض الغرامات المالية وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية.

 

وذكروا أن إدارة السجن ترفض تقديم العلاج اللازم للأسرى وتحرمهم من إجراء العملية الجراحية خاصة للحالات المرضية المزمنة، كحالة الأسيرين محمد موسى من بيت لحم، وأكرم الوحش من قلقيلية، مشيرين إلى إن سلطات الاحتلال ترفض حتى اليوم تقديم العلاج المناسب لهما.

 

انشر عبر