شريط الأخبار

د.دويك يقدم عبر "فلسطين اليوم" الحلول للخروج من الأزمة الدستورية الحالية

11:30 - 17 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أكد الدكتور عزيز دويك رئيس "المجلس التشريعي الفلسطيني" اليوم ,ان الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية والفراغ الدستوري الرئاسي تحقيق المصالحة الفلسطينية , دون استئصال لأحد من الأمر , وبعيدا عن شرعيات الغير,بالإضافة إلى رفض "الفيتو" الذي تملكه دولة عضو في "مجلس الأمن الدولي..

وأشار دويك خلال حديثه ل"فلسطين اليوم" الى ان القرار الذي اتخذه المجلس المركزي التابع لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" اليوم، بتمديد ولاية رئيس السلطة محمود عباس حتى إجراء انتخاباتٍ رئاسيةٍ جديدة بأنه "إعطاء من لا يملك صلاحية دستورية, وان الحركة لا يمكن أن تستمد الشرعية من  اللاشرعي.

 

ووصف رئيس المجلس التشريعي مؤسسات منظمة التحرير بأنها مؤسسات تموت وتبعث من جديد لاتخاذ قرارات غير شرعية ,خصوصا بعد مطالبه الجميع بضرورة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

 

 وقال دويك ان "المادة "47" تنص على أن الرئيس تنتهي ولايته بعد مضي أربع سنوات منذ بدايتها، وأنه لا بد أن يقسم الرئيس الجديد أمام "المجلس التشريعي" حتى يمكن تمديد ولايته",في حين المجلس التشريعي تنتهي ولايته عند عقد الانتخابات التشريعية ,معتبرا ان هذا البند من القانون وضع عام 2005 أي في وجود عباس.

انشر عبر