شريط الأخبار

مدينة ألمانية تسمح لجوجل بتصوير شوارعها مقابل 20 يورو عن كل كيلو متر

10:28 - 17 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قرر مجلس بلدية مدينة راتينجن الألمانية فرض 20 يورو رسوما على شركة جوجل عن كل كيلومتر تصوره الشركة من شوارع المدينة وطرقها ضمن برنامج موقع "جوجل ستريت فيو".

 

وأكدت متحدثة باسم المدينة اليوم الأربعاء ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية أن أعضاء مجلس بلدية المدينة اتخذوا هذا القرار بأغلبية أعضائه.

 

ويتعذر على المدينة القريبة من مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا منع موقع "جوجل ستريت فيو" الذي يتخذ من مدينة هامبورج مقرا له في ألمانيا من تصوير شوارع المدينة، ولذا ستطالب المدينة الموقع بـ"رسوم استغلال استثنائية" كتلك الرسوم التي يدفعها البائعون للحصول على حق استخدام شوارع المدينة.

 

ويبلغ طول الشوارع الخاصة بالمدينة نحو 309 كيلومترات وهو ما يعني أنه سيكون على الموقع دفع مبلغ 6180 يورو لبلدية المدينة إذا صور شوارعها.

 

وذكر مجلس بلدية المدينة أنه على الرغم من أن المجلس لا ينتظر أن تصور شركة جوجل شوارع مدينة راتينجن قريبا إلا أن هذا التصوير سيتم عاجلا أم آجلا وأن المجلس لا يستبعد أن تكون هناك مساع مشابهة لشركات منافسة لجوجل.

 

وحسب المجلس فإن سيارات تابعة لشركة جوجل تجول الكثير من البلدات الألمانية حاملة على ظهرها كاميرات باستطاعتها تصوير الشوارع من جميع الزوايا .

 

وتبث شركة جوجل هذه الصور على موقعها الالكتروني لتمكين مستخدمي الموقع من عمل جولة مرئية داخل الشوارع.

انشر عبر