شريط الأخبار

مصر: إعادة التحقيق في وفاة يوسف..ود.أبو زهري لـ"فلسطين اليوم": متمسكون بكشف الحقيقة

09:20 - 17 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

وافق النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، على إعادة فتح التحقيق في وفاة يوسف أبو زهري شقيق المتحدث الرسمي باسم حركة الدكتور حماس سامي أبو زهري، والذي توفي في أحد السجون المصرية.

 

وقال ناصر أمين محامي عائلة أبو زهري إنه تقدم يوم أمس الأربعاء بطلب رسمي للنائب العام بطلب فتح تحقيق مستقل في ظروف الوفاة في سجن برجالعرب بالإسكندرية، وأكد أنه في ضوء هذا الطلب اتخذ النائب العام الأول قراره الفوري بإعادة فتح التحقيق في ظروف الوفاة، وتم تكليف النيابة العامة بإجراء هذا التحقيق.

 

وأشار أمين أن الطلب تضمن عدة ملاحظات تتعلق بالحيثيات التي جرت فيها الواقعة والتحقيق الذي جرى في الملف، والذي تم الإعلان عنه من السلطات المصرية، وأنها "غير كافية ولا يمكن أن تُظهر الحقيقة".

 

وعن الخطوات اللاحقة التي سيقوم بها لمتابعة القضية، أوضح أمين أنه سيتابع مع مكتب النائب العام البدء في إعادة التحقيق في غضون الأيام المقبلة،لافتا إلى أن النائب العام طلب بشكل سريع استدعاء الملف من الإسكندرية.

 

وتوفي أبو زهري في سجن برج العرب في 13 أكتوبر 2009، بعد أشهر من اعتقاله من منزله في العريش حيث كان يقطن منذ فترة مع زوجته المصرية.

 

وفي تعقيبه على هذا الخبر أكد الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن العائلة متمسكة بالتحقيق وتقديم الجناة للمحاكمة، وكشف ملابسات القضية، لأن شقيقي يوسف أول دم فلسطيني يسقط في هذه السجون.

 

وأضاف د.أبو زهري أنه لن يدخر جهدا من أجل إظهار الحقيقة في هذه القضية.

 

انشر عبر