شريط الأخبار

المصري اليوم: وتيرة العمل في بناء الجدار الحدودى مع غزة تتسارع

09:03 - 17 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-المصري اليوم

ذكرت صحيفة المصري اليوم القاهرية في عددها الصادر اليوم أن أجهزة الأمن المصرية كشفت ١٠ أنفاق حدودية للتهريب بين مصر وقطاع غزة، أمس، فيما تواصلت أعمال إنشاء الجدار العازل على الحدود وزادت سرعتها ـ بحسب شهود عيان.

 

 وضبطت حملة أمنية مصرية، أمس، ١٠ أنفاق بين العلامتين الدوليتين رقمى ٣ و٧، وشددت الإجراءات الأمنية على مكافحة أعمال التهريب.

 

وأكد شهود عيان تواصل أعمال إنشاء الجدار العازل على الحدود مع قطاع غزة، لافتين إلى أن وتيرة العمل تسير بصورة أسرع بعد أن شهد الشريط الحدودى على امتداده زيادة أعداد المعدات المستخدمة فى أعمال الإنشاء. وقال الشهود إن الأعمال مازالت تقتصر على تثبيت الأركان الرئيسية دون البدء فى عملية غرس الألواح الفولاذية حتى الآن، كما لم تبدأ عملية نصب الستار المكون من الشبك أو الأسلاك الشائكة.

 

وتسود حالة من الاستياء بين سكان مدينة رفح مع تردد أنباء عن تشديد إجراءات الدخول والخروج من المدينة، ولم يخفِ العديد منهم تخوفهم من تأثير ما يجرى على مستقبل المدينة الحدودية.

 

وأعرب أبومحمد، من السكان، عن رغبته فى الانتقال للعيش فى مدينة الشيخ زويد تجنبا للتفتيش المتكرر عند الخروج أو العودة إلى منزله، وهو ما يهدد بإخلاء المدينة وهجرة سكانها طوعاً.

 

ورفض مسؤولون بمحافظة شمال سيناء، وعلى رأسهم المحافظ اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، التعليق على إنشاء الجدار، مؤكداً أن أى أعمال تجرى على الحدود هى مسؤولية مطلقة للأجهزة الأمنية المكلفة بذلك، ولا تخضع لسلطات المحافظة.

انشر عبر