شريط الأخبار

تقرير مصور :اختبار ناجح لصاروخ سجيل 2 المطور

09:56 - 16 تموز / ديسمبر 2009

تقرير مصور :اختبار ناجح لصاروخ سجيل 2 المطور

فلسطين اليوم :طهران

بحضور وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد احمد وحيدي, تم بنجاح تام اختبار صاروخ سجيل 2 المطور.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية ان العميد احمد وحيدي أوضح في كلمة قبيل إطلاق النسخة المطورة من صاروخ سجيل 2 , ان أهم خصائص هذا الصاروخ قياسا بالنسخ القديمة منه تتمثل في عدم إمكانية تدميره بالصواريخ المضادة للصواريخ نظرا لسرعته في دخول منطقة الغلاف الجوي وسرعته الفائقة جدا أثناء إصابته للهدف الأرضي وتجهيزه بوسائل مضادة للرادارات .

وأضاف , ان الاختبار الصاروخي الذي شاهدناه اليوم يعتبر حلقة من حلقات سلسلة الاقتدار والقوة الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية التي تجري في اطار تنمية قوة الردع للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية .

واكد وزير الدفاع ان مراحل تصميم وتصنيع هذا الصاروخ تمت على ايدي المتخصصين والخبراء والباحثين الايرانيين في الصناعات الدفاعية , مشيرا الى انه نسخة مطورة من صاروخ سجيل 2 وهو يتميز بسرعة الإطلاق التي تعد مزيه هامة في مجال رفع مستوى قدرة الردع .

ولفت العميد وحيدي الى ان صاروخ سجيل 2 المطور من طبقتين ويعمل على الوقود الصلب ولديه قدرة كبيرة على المناورة ما يعتبر تطورا كبيرا في القدرة التكتيكية والتقنية لقواتنا المسلحة .

وفي ردود الفعل، اعتبر البيت الابيض الاختبارات الصاروخية التي أجرتها ايران بانها تثير شكوكا في النوايا السلمية لطهران.

کما اعتبرت باريس اعلان ايران عن تجربة جديدة لطراز مطور من صاروخ سجيل 2 بانه يوجه "اشارة سيئة للغاية" الى الاسرة الدولية, على ما اعلن المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو.

من جهته أكد رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون ان التجربة الصاروخية الايرانية "تستدعي فرض عقوبات جديدة" على طهران, معربا عن "قلقه العميق" حيالها.

ونقلت رئاسة الحكومة عن براون قوله بعيد اجتماعه في كوبنهاغن مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "انه امر يثير قلقا عميقا لدى المجتمع الدولي ويستدعي خطوة اضافية نحو عقوبات. سوف نعالج هذا الامر بكل الجدية اللازمة".

واضاف "لقد اعربت لبان كي مون عن قلقي, وكذلك فعل هو, بعد التجربة التي اجرتها ايران على صاروخ بعيد مدى".

كما اعتبرت الحكومة الالمانية أن التجربة الايرانية تدعو للقلق.

 

انشر عبر