شريط الأخبار

دوري مصر: الزمالك يتخطي بترول أسيوط بهدفين ويتقدم إلى المركز التاسع

04:27 - 16 كانون أول / ديسمبر 2009


 

 

أسيوط/ بسهولة بالغة، تخطي الزمالك محطة مضيفه بترول أسيوط وتمكن من الفوز عليه بهدفين نظيفين في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر للدوري المصري الممتاز.

 

أحرز هدفي الزمالك كل من حازم إمام في الدقيقة 10 واحمد جعفر في الدقيقة 33.

 

وارتقي الزمالك بعد هذا الفوز إلي المركز التاسع بعدما رفع رصيده إلي 18 نقطة، فيما بقي بترول أسيوط متذيلا لجدول الترتيب برصيد 5 نقاط فقط.

 

انهى الزمالك شوط مباراته الأول أمام مضيفه بترول أسيوط وهو متقدم بهدفين نظيفين في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر للدوري المصري الممتاز.

 

أحرز هدفي الزمالك كل من حازم إمام في الدقيقة 10 واحمد جعفر في الدقيقة 33.

 

قدم الزمالك أداء مميزا طوال الـ45 دقيقة الأولى وتمكن من فرض سيطرته تماما على مجريات الشوط في الوقت الذي اكتفى فيه بترول أسيوط بتسديدات خجولة على مرمى عبدالواحد السيد.

 

وجاءت بداية اللقاء حذرة من الفريقين ولكن سرعان ما اخذ الضيوف المبادرة الهجومية ومن أول هجمة حقيقية لهم في اللقاء تمكنوا من هز شباك أصحاب الأرض.

 

ففي الدقيقة 10 انطلق احمد جعفر من الجهة اليسرى ليمرر كرة عرضية إلى إمام القادم من الخلف الذي استلم الكرة وسددها قوية في مرمى بترول أسيوط.

 

عقب الهدف المبكر، واصل الزمالك ضغطه الشديد والغي حكم اللقاء ياسر محمود هدفا له في الدقيقة 13 أحرزه محمود فتح الله بداعي وجود المدافع في وضع تسلل وقت تسديده للكرة التي ارتدت 3 مرات من حارس البترول ناصر فاروق.

 

وطالب الضيوف باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 21 بداعي لمس جمال عبداللاه الكرة بيده داخل منطقة الـ18 ولكن حكم اللقاء أمر باستمرار اللعب.

 

أول فرصة حقيقية للبترول جاءت في الدقيقة 22 عندما استلم وائل فراج الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك ولكنه سددها عالية فوق مرمى عبدالواحد السيد.

 

ومن ضربة رأس مثالية، ضاعف جعفر النتيجة للزمالك في الدقيقة 33 عندما تسلم كرة عرضية بالمقاس من احمد حسام "ميدو" ليرتقي عاليا ويضعها برأسه بمهارة في الشباك.

 

تحسن أداء بترول أسيوط كثيرا في الشوط الثاني وبدأ في مبادلة الزمالك السيطرة والاستحواذ للكرة وكان قريبا للغاية من تقليص الفارق وبالأخص في الدقيقة 21 عندما سدد شريف نوارج كرة قوية من داخل منطقة الجزاء صدها وحيد على مرتين.

 

رد الزمالك في الدقيقة 23 عندما سدد ميدو كرة زاحفة من احدى الضربات الحرة المباشرة ولكنها مرت إلى يد فاروق بسهولة.

 

ثم جاء إبراهيم صلاح في الدقيقة 32 وسدد كرة قريبة للغاية ولكن لسوء حظه ذهبت تسديدته بجوار القائم الأيسر.

 

ورد القائم الأيمن لوحيد تسديدة قوية لبترول أسيوط أطلقها جمال عبداللاه في الدقيقة 36 قبل أن يشتتها مدافعو الزمالك بعيدا عن منطقة جزائهم.

 

انشر عبر