شريط الأخبار

قائد الثورة: نقف إلى جانب القضية الفلسطينية ولن نتخلى عنها( تقرير مصور)

10:39 - 16 كانون أول / ديسمبر 2009


قائد الثورة: نقف إلى جانب القضية الفلسطينية ولن نتخلى عنها

فلسطين اليوم- طهران

 أكد قائد الثورة الاسلامية القائد الخامنئي وقوف الجمهورية الاسلامية الايرانية إلى جانب الشعب الفلسطيني مشددا علي أنها لن تتخلي عن القضية الفلسطينية.

و أفادت وكالة أنباء فارس نقلا عن الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية أن القائد أعلن ذلك لدى استقباله امس رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل مؤكدا لو كانت ايران تتخلي عن دعم الشعب الفلسطيني لما كانت تواجه هذا العدد الهائل من الاعداء.

و أشاد القائد لدى استقباله خالد مشعل والوفد المرافق له بالشعب الفلسطيني المسلم لمقاومته البطولية وصموده المثالي والفصائل الفلسطينية بما فيها حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس مؤكدا أن السبيل الوحيد لإنقاذ فلسطين هو المقاومة والصمود والاتكال على الله إلى جانب العمل في تحقيق ذلك.

و وصف قائد الثورة الاسلامية مستقبل القضية الفلسطينية بالمشرق ويبعث علي التفاؤل رغم الصعاب والعقبات التي تعترض سبيل الشعب الفلسطيني والظلم الذي يتعرض له والجرائم التي يواجهها موضحا أن وعد الله يتحقق لا محالة ولن يخلف الميعاد حيث أن النصر سيكون حليف المؤمنين.

و أشار القائد الخامنئي إلي ما يجري علي الساحة الفلسطينية من حوادث رغم المصائب العظيمة مؤكدا أن هذه الحوادث أثبتت صمود أهالي غزة المؤمنين أمام أصعب الضغوط التي مارسها ضدهم بعض الزعماء الخونة الذين يتظاهرون بأنهم مسلمون.

و شدد سماحته على ضرورة صمود زعماء حماس امام الضغوط والتهديدات والالعاب السياسية معلنا أن الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها وتعتبر دعمها واجبا شرعيا لها.

و تطرق القائد الخامنئي الي المحاولات الواسعة النطاق التي يقوم بها الاعداء لجر ايران الي اتخاذ موقف اللامبالاة ازاء الشعب الفلسطيني مؤكدا أن الاعداء سلكوا كل الطرق لتحقيق هذا الهدف الشيطاني الا انهم واجهوا الفشل والاخفاق.

و تابع القائد قائلا " ان أحد الاسباب الرئيسية للعداء الذي يضمره الاستكبار العالمي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية هو لأنها تقف الي جانب الشعب الفلسطيني ولن تتخلي عن دعمه ولو كانت تقلل من هذا الدعم لما كانت تواجه هذا العدد الهائل من العداء " .

و أشار قائد الثورة إلى دعم الشعب الفلسطيني وأكد أن الشعب الايراني يؤمن بقضية فلسطين بكل وجوده وذلك ببركة الامام الخميني (طاب ثراه) الذي زرع بذور الاهتمام بهذه القضية في أعماق نفوس هذا الشعب العظيم .

و رأي سماحته أن حل القضية الفلسطينية بالطريقة الصحيحة سيؤدي الي تسوية الكثير من المشاكل التي تواجهها الاسلامية وأكد في معرض اشارته الي التهديدات الاخيرة للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني أن هذا الكيان سيتلقي صفعة أكثر شدة من الصفعة التي تلقاها لدي عدوانه علي غزة.

و قال قائد الثورة الاسلامية " ان الكيان الصهيوني لو نفذ تهديده ضد الشعب الفلسطيني فإنه سيتحمل خسائر جسيمة أكثر من التي تحملها في عدوانه السابق وسيلحق به الهزيمة ولن يحقق سوي الخزي والعار " .

و بدوره أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بقائد الثورة الاسلامية لمواقفه الشجاعة وأعلن تقديره وشكره للشعب الايراني ولحكومته لدعم الشعب الفلسطيني وأطلع سماحته علي آخر تطورات الاوضاع في غزة والضفة الغربيه لنهر الاردن.

و شدد خالد مشعل علي أن حماس وفصائل المقاومة والشعب الفلسطيني اختارت استراتيجية الصمود والمقاومة لها أمام الضغوط السياسية والعسكرية وعدم الاستسلام أمام هذه الضغوط .

و أشار الي التهديدات العسكرية التي اطلقها الكيان الصهيوني مؤخرا ضد اهالي غزة وقال " لو ارتكب هذا الكيان خطأ آخر ويشن حربا اخري فإنه سيتكبد هزيمة نكراء وذلك لأن الشعب المؤمن في غزة يتحلي رغم الضغوط بمعنوية اكثر قياسا للعدوان الصهيوني السابق " .

انشر عبر