شريط الأخبار

الحيَّة لعباس: تعال لصناديق الانتخابات فنحن لا نهابها

09:57 - 16 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

وصف د.خليل الحية عضو المكتب السياسي لـ "حماس" حديث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أن حركته لا تريد إجراء الانتخابات في وقتها المحدد، وأنها عرضت من تحت وفوق الطاولة تمديداً للرئاسة و المجلس التشريعي لأربع سنوات بأنه "كذب وافتراءات".

 وقال الحية في تصريح متلفز: "أتمنى من محمود عباس أن يصدق قوله وهو على أعتاب الموت، وأتمنى أن يقول عن أي قائد من "حماس" تكلم معه بهذا الشأن..".

 وأكد الحية أنه شخصياً شارك في كل جولات الحوار الوطني الفلسطيني التي عقدت في قطاع غزة وخارجه مع الفصائل، مشدداً على أن حركته لم تطلب من أي أحد تمديد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية .

وكشف الحية أن ما لدى محمود عباس وحركة "فتح" هو مقترح من بعض النواب في الضفة أرسلوه لقيادة الحركة وهم في القاهرة، وقالوا فيه:" نحن نرى أن الواقع في الضفة لا يستحمل الانتخابات، فإذا استطعتم تمديد الانتخابات لوقت آخر لنا ولإخواننا في "فتح" فنحن نفضل ذلك".

وشدد على أن هذه الورقة وقعت في يد حركة "فتح" وقاموا على أثرها بنشر هذه الأكاذيب.

كما أكد الحية أن حركته حريصة على إجراء الانتخابات بشرط أن تأتي ضمن توافق وطني فلسطيني وعقب المصالحة الوطنية، حيث قال: "نؤمن بالديمقراطية ونحن اتفقنا على إجراء الانتخابات وجاهزون لها، ولم نطلب من أحد تأجيلها وجهور "حماس" في الانطلاقة يرد على كل الذين يتمنون سقوطها، ونحن نقول لعباس: تعال لصناديق الانتخابات ونحن لا نهابها".

انشر عبر