شريط الأخبار

ميناء غزة جاهر لاستقبال السفن الصغيرة !

08:30 - 16 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، جاهزية ميناء غزة لاستقبال السفن الصغيرة، وذلك بعد أن قامت بأعمال حفر تصل إلى عمق 20م ، ناهيك عن عمليات الردم واستكمال بناء كاسر الموج.

وتأتي هذه التجهيزات في إطار مواصلة الوزارة لأعمال تأهيل وتطوير مرفأ الصيادين، وذلك من خلال تدعيم كاسر الموج وتبطين الحوض من الداخل باستخدام الأحجار الكبيرة التي كانت جداراً عازلاً بين مصر وقطاع غزة على الحدود المصرية.

ومن جهته، قال م. عدنان أبو عودة، مدير عام ديوان وزير النقل والمواصلات: في تصريح وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه " إن عملية التدعيم تأتي لحماية الرصيف في الميناء من الانهيار نتيجة لهيجان البحر في فصل الشتاء، ولحماية الحوض من الردم والطمم بسبب مياه الأمطار، بالإضافة إلى الحفاظ على العمق الثابت للحوض، وتسهيل تعامل الصيادين مع مراكبهم إضافة إلى وسائط الإبحار المختلفة".

وأوضح ، أن الجدار الأسمنتي المنوي إقامته على طول وعرض الحوض للمرفأ يصل طوله حوالي 720م، مشيراً إلى أهمية إنجاز الحوض وترتيبه بالنسبة للصيادين وللمواطنين.

 

ولفت الانتباه إلى أمكانية جعل المرفأ منطقة سياحية للزوار ومتنفساً للمواطنين، خاصة عندما يتم وضع كراسي على طول هذا الرصيف، الذي يشكل منظراً جمالياً في عمق البحر، منوهاً إلى أن العديد من الصيادين أعربوا للوزارة عن امتنانهم، لاسيما وأن تطوير المرفأ يساعد الصيادين على النزول والركوب في قواربهم بسهولة ويسر، وربطها في مكان آمن وقريب من حوض المرفأ

انشر عبر