شريط الأخبار

مشعل: حركات المقاومة ستقاتل إسرائيل في جبهة واحدة إذا ضربت إيران

07:31 - 16 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : طهران والوكالات

توعَّد مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي خامنئي، إسرائيل أمس، بـ"هزيمة أقسى من هزيمتها السابقة إذا هاجمت غزة من جديد"، منتقداً خيانة بعض الدول العربية للشعب الفلسطيني، فيما أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، أن جماعات المقاومة في المنطقة ستشكل جبهة واحدة ضد إسرائيل في حال شنت حرباً على إيران.

وقال خامنئي خلال استقباله مشعل في طهران :"إذا شن الكيان الصهيوني حرباً أخرى ضد سكان غزة، فسيتلقى هذه المرة صفعة وهزيمة أقسى من هزيمته السابقة".

واعتبر أن أحد جوانب الأحداث الأهم في تاريخنا، هو صمود سكان غزة في مواجهة أشد الضغوط، والجانب الآخر هو خيانة بعض الدول العربية التي تتظاهر بالإسلام تجاه الشعب الفلسطيني".

من جهته، قال مشعل في مؤتمر صحافي في ختام زيارته إلى طهران، التي التقى خلالها كبار المسؤولين وبينهم الرئيس محمود احمدي نجاد ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني،:" إن كل الحركات الإسلامية ستشكل جبهة موحدة مع إيران ضد إسرائيل إذا أقدمت على مهاجمة الجمهورية الإسلامية".

وأضاف :"إن الكل أعضاء جسد واحد، وسيقاتلون جميعاً العدو المشترك، وكيفية ذلك سيحددها الزعماء وفقاً لقدرات كل جماعة"، وتابع :"المقاومة الإقليمية قادرة على مواجهة الخطر الإسرائيلي".

 

انشر عبر