شريط الأخبار

مصادر خاصة: نقابة الصحفيين ستجرى انتخاباتها بعيداً عن مشاركة غزة

11:57 - 15 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: خاص

أفادت مصادر خاصة لـ فلسطين اليوم أن عدداً من المتنفذين داخل مجلس نقابة الصحفيين في الضفة الغربية يدفعون باتجاه إجراء الانتخابات العامة للنقابة بعيداً عن مشاركة صحفيي قطاع غزة.وبينت المصادر ذاتها أن مجلس النقابة في الضفة الغربية فتح باب العضوية أمام الصحفيين لفترة محدودة دون أن يعلن عن فتح باب العضوية عبر وسائل الإعلام، على أن يتم إجراء الانتخابات في شهر يونيو القادم.

وأضافت المصادر:" أن هناك حراك كبير من بعض المتنفذين في النقابة بإجراء الانتخابات في الضفة بعيداً عن غزة خشية على مواقعهم داخل النقابة.

وتابعت:" أن هذه الخطوة إن تمت فستكون سابقة خطيرة في النقابات الفلسطينية، وستعزز الانقسام على صعيد المؤسسات نظراً لمصالح شخصية ضيقة، وستكون مقدمة لأن تسير باقي النقابات على نهجها.

وحذرت المصادر المسؤولين بالانجرار خلف أطماع القلة القليلة من المتنفذين داخل مجلس النقابة وإجراء الانتخابات في شطري الوطن بعد فتح باب العضوية في الضفة وغزة على حدٍ سواء.

وفي تعليق أولي على الخبر قال الصحفي صالح المصري رئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني:" إن صدقت صحة الأنباء فتعتبر سابقة خطيرة، مؤكدا أن هذا الأمر سيعزز الانقسام الحاصل في النقابة وسينسحب هذا الأمر على كافة النقابات الفلسطينية وربما ينسحب على الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأكد الصحفي المصري أن المطلوب انتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية يشارك فيها الجميع وتجرى على أسس مهنية وبمراقبة نقابات عربية على أن يسبق ذلك توفير الأجواء المناسبة لإجرائها من حيث تنسيب الأعضاء الجدد وغربلة العضويات القديمة ووضع نظام انتخابي مناسب وتحديد من هو الصحفي.

وطالب الصحفي المصري مكرم محمد احمد نقيب الصحافيين المصريين والاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة التدخل من أجل رعاية حوار بين الصحفيين الفلسطينيين لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيه ومهنية.

واستبعد الصحفي المصري إجراء الانتخابات في الضفة دون غزة لكنه أكد أن هناك أطرافاً تسعى لإجرائها بمعزل عن صحفيي غزة خشية من سيطرة جهات غير حركة فتح على النقابة.

انشر عبر