شريط الأخبار

جامعة الأزهر تعلن عن تعليق الدراسة يوم غد

10:15 - 15 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت إدارة جامعة الأزهر بغزة، مساء اليوم، عن تعليق الدراسة أكاديميا وإداريا غد الأربعاء الموافق السادس عشر من الشهر الجاري، حرصاً من إدارة الجامعة على سلامة طلبتها، ومنعاً لأي احتكاكات طلابية قد تنعكس سلباً على مستقبلهم.

وقالت الجامعة، في بيان صادر عنها، 'إنه في الوقت الذي يستعد فيه أبناؤنا الطلبة للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 2009/2010، وتسعى إدارة الجامعة بكل إمكاناتها إلى توفير مناخ دراسي ملائم يساعد الطلبة على تحقيق غاياتهم وبناء مستقبلهم، والنأي بهم عن أية تجاذبات قد تحدث إرباكا للعملية التعليمية، فإن أبناء الكتلة الإسلامية بالجامعة يصرون على إثارة المشاكل والخلافات الطلابية التي نحاول جاهدين أن نتجنبها بكل الطرق المناسبة، من خلال إصرارهم على إقامة مهرجانات سياسية تثير الحساسية بين الكتل الطلابية وتوقع الفتنة بينهم".

وأضافت أن أبناء الكتلة الإسلامية اقتحموا صباح اليوم مباني الجامعة ورفعوا رايات حماس على أسوار الجامعة ومبانيها وبواباتها، وأغرقوا الجدران بملصقاتها، دون الحصول على إذن مسبق من عمادة شؤون الطلبة، رغم أن الجامعات الفلسطينية كافة في محافظات غزة، ومنها جامعة الأزهر، قد أوقفت جميع الأنشطة الطلابية منذ أكثر من عامين، حفاظاً على سير العملية التعليمية.

وأهابت إدارة الجامعة بكافة المؤسسات الوطنية وهيئات حقوق الإنسان والشخصيات الاعتبارية وأولياء الأمور التدخل لدى الجهات المسؤولة لوقف مثل هذه الانتهاكات المتكررة التي تعطل المسيرة التعليمية.

وناشدت الطلبة الالتزام التام بالنظم والقوانين المعمول بها في جامعة الأزهر، واحترام التعليمات الصادرة عن عمادة شؤون الطلبة، خاصة فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية.

انشر عبر