شريط الأخبار

خارجية رام الله تقنن عدد الحاصلين على جواز السفر الدبلوماسي

07:25 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: رام الله

قال الدكتور مازن شامية، رئيس قطاع الشؤون العامة والقنصلية في وزارة الخارجية التابعة لحكومة رام الله، إن عشرات الجوازات الدبلوماسية تم إيقافها وتحويلها إلى جوازات عادية من قبل الوزارة خلال الأشهر الثلاث الماضية.

وأضاف د. شامية، إن التقنين في عدد الحاصلين على جوازات دبلوماسية، يأتي تطبيقا لقرار السيد الرئيس محمود عباس وتوجيهات رئيس الوزراء د. سلام فياض، بغربلة وتقنين أعداد الحاصلين على جواز السفر الدبلوماسي بما يتوافق مع المعايير والشروط التي ينص عليها القانون.

وتابع الدكتور شامية، إن وزارة الخارجية تسلمت بالكامل صلاحيات منح الجواز الدبلوماسي من وزارة الداخلية في مطلع شهر سبتمبر أيلول من العام الجاري، باتفاق بين وزيري الخارجية والداخلية، وإن كافة الجوازات الدبلوماسية تخضع منذ ذلك التاريخ للتدقيق والمراجعة من قبل وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن عدد الجوزات الدبلوماسية التي تم إصدارها منذ ذلك التاريخ بلغت 255 جوازا، تنطبق عليها الشروط.

وقال الدكتور شامية إن السلطة الوطنية ومن خلال وزارة الخارجية، لن تتساهل في معالجة هذا الملف تطبيقا للقانون وحفاظا على هيبة ومكانة الجواز الدبلوماسي الفلسطيني، مؤكدا أن كافة المعاملات المتعلقة بتجديد واستصدار الجواز الدبلوماسي تخضع للتدقيق والفحص والمراجعة من قبل وزارة الخارجية وأن أية تجاوزات تمت في هذا الملف خلال المرحلة السابقة سيتم تصحيحها ومعالجتها وفقا للقانون.

انشر عبر