شريط الأخبار

صحيفة: خلافات داخل "مركزية" الديمقراطية على وراثة حواتمة .. أبودقة ينفي

02:19 - 15 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

نشب خلاف غير معتاد في دورة الاجتماعات الأخيرة للجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على خلفيتين تنظيمية وسياسية.

وتزعم الفريق الأول - بحسب مصادر صحيفة "الشرق" القطرية- نايف حواتمة الأمين العام، وفهد سليمان (شارل صوان)، عضو المكتب السياسي، فيما تزعم الفريق الثاني تيسير خالد نائب الأمين العام و عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف، وقيس عبد الكريم (السامرائي) عضو المكتب السياسي، وكلاهما من قادة الداخل.

وترى المصادر ذاتها أن جوهر الخلاف يدور حول خلافة حواتمة في موقع الأمين العام الذي يشغله منذ انشقاق الجبهة الديمقراطية، عن الجبهة الشعبية في شباط / فبراير 1969، حيث إن صحته لم تعد كما كانت، بعد أن بدأت تعتريه أمراض الشيخوخة.

وقد وجهت انتقادات لشخص حواتمة من بينها اتهامه بالتساوق المتزايد مع ما يطرحه محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، وفتح قنوات اتصال بينه وبين ياسر عبد ربه.  

من جانبه، فنَّد عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صحة هذه الأنباء، قائلاً:" هذا كلام عارٍ عن الصحة، ودورة اللجنة المركزية انتهت منذ شهر، والجبهة متماسكة ومجمعة على شخص الأمين العام".

وأوضح أبو دقة في تصريحاتٍ خاصة بـ"فلسطين اليوم" أن الهدف من وراء بث هذه الأنباء يأتي لمواقف الجبهة الواضحة ورفضها التعاون مع أجندات أيٍّ من المحاور الإقليمية التي تتدخل في الشأن السياسي الفلسطيني.

انشر عبر