شريط الأخبار

مقتل وإصابة 47 في انفجار قوي يهز بلدة باكستانية

02:15 - 15 كانون أول / ديسمبر 2009


مقتل وإصابة 47 في انفجار قوي يهز بلدة باكستانية

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم الثلاثاء مقتل 12 شخصاً وإصابة 35 بجروح جراء انفجار قوي هز مدينة ديرة غازي خان كبرى مدن الشطر الجنوبي من إقليم البنجاب الباكستاني .

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن شهود عيان قولهم "إن الانفجار وقع بالقرب من منزل ذوالفقار علي كهوسا مستشار رئيس وزراء حكومة إقليم البنجاب بالمدينة، مما أسفر عن سقوط 47 شخصا بين قتيل وجريح ، بالإضافة إلى تحطم زجاج المباني القريبة من موقع الانفجار.

 

وطوقت قوات الشرطة موقع الانفجار وتقوم بجمع الأدلة للكشف عن نوعه بينما تقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفات مع احتمال سقوط بعض القتلى.

 

وعلى صعيد العملية العسكرية ضد حركة طالبان في وزيرستان ، لقي خمسة مسلحون مصرعهم وأصيب ثلاثة بجروح في عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية على معاقل المسلحين .

 

وأوضحت مصادر عسكرية باكستانية أن القوات المسلحة استخدمت المروحيات الهجومية في قصف مواقع المسلحين في مناطق شكتوي الجبلية بالمقاطعة، مشيرة إلى أن عمليات القصف أسفرت كذلك عن تدمير عدد من معاقل المسلحين في تلك المناطق.

 

وأضافت أن قوات الجيش تواصل زحفها البري للسيطرة على المنطقة بينما تشن عمليات بحث وتمشيط في المدن والبلدات التي سيطرت عليها لتطهيرها من بقايا المسلحين ومن الألغام الأرضية.

 

انشر عبر