خبر هاكر فلسطيني يخترق عشرات المواقع الإسرائيلية ويكبدها خسائر بمئات آلاف الشواكل‏

الساعة 10:58 ص|15 ديسمبر 2009

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

تمكّن "هكر" فلسطيني من الدخول لعشرات المواقع الإسرائيلية، وأن يزرع فيها الكثير من العناصر والرسائل المعادية للصهيونية، وقد تسبب بضرر يُقدّر بمئات آلاف الشواكل.

 

وعلى سبيل المثال، فقد استطاع الهكر الفلسطيني اختراق "موقع القادمين الجُدد من الأرجنتين في إسرائيل"، والذي يُعتبر من المواقع المهمة في إسرائيل، ووضع فيه صورة العلم الإسرائيلي وهو يحترق، بالإضافة إلى عبارات وأفلام قصيرة تُوضح أن الحركة الصهيونية حركة غير قانونية.

 

كما وضع الهكر الفلسطيني على "موقع القادمين الجُدد"، قطاع طويل من الصور لأطفال فلسطينيين أُصيبوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة قبل ما يُقارب العام.

 

وأشارت صحيفة إسرائيل اليوم، إلى أن هذا الهكر، اخترق مواقع إنترنت إسرائيلية أخرى، مثل موقع نقابة الصحفيين في إسرائيل، ومواقع أخرى.

 

وذكرت أن الهكر سار قدما، واستطاع أن يُسقِط شبكة تُخزِّن 40 موقع آخر، وأحدث فيها أضرارا كبيرة جدا.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الهكر اخترق الموقع الالكتروني لشركة "Latina Media Group"، والتي يملكها "داني شفارتس"، وتعمل منذ 11 عاما من خلال مكاتبها في نتانيا.

 

ونقلت عن "شفارتس" قوله: "لقد مُنينا بخسائر فادحة بمئات آلاف الشواكل، ونحن نعمل على مدار الساعة من أجل إبراز أكبر جودة في العمل"، مضيفا "إنه من المؤلم للغاية أن يدخل شخص بكل سهولة، وأن يهدم لنا جهد وعمل سنوات في لحظة واحدة".