شريط الأخبار

صحيفة سورية: إتمام صفقة الأسرى في غضون أسبوع وحماس تشكك

10:51 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة  

صرح مصدر مصري رفيع المستوى بأن القاهرة وجهت دعوة إلى وفد من حركة حماس لزيارة مصر لاستكمال المباحثات حول صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، خاصة بعد أن وصلت المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي إلى درجة متقدمة جداً تبشر بقرب إطلاق سراح ألف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

 

ونقلت صحيفة الوطن السورية عن المصدر قوله " إن القاهرة أبلغت عبر الوسيط الألماني بأن إسرائيل أبدت مرونة واضحة بشأن العشرين أسيراً الباقين في الصفقة، وأكد للقاهرة أن تقديراته بإتمام الصفقة باتت في غضون أسبوع إذا سارت المفاوضات على أحوالها الإيجابية.

 

وأضاف المصدر" إنه بناء على المعطيات الأخيرة، فإننا وجهنا دعوة إلى الإخوة في حركة حماس لزيارة القاهرة ولبلورة الاتفاق النهائي لإتمام الصفقة، مشيراً إلى أن وفد حماس سوف يأتي في غضون ثلاثة أو أربعة أيام.

 

ورداً على سؤال عما إذا وافقت إسرائيل على إطلاق سراح القياديين الفلسطينيين الكبيرين مروان البرغوثي وأحمد سعدات اللذين يشكلان عقبة كبيرة في طريق الصفقة، قال المصدر " لا يمكننا الحديث عن ذلك الآن.. لكنني أؤكد أن الأنباء الذي وصلتنا من الوسيط الألماني كانت مطمئنة إلى حد كبير".

 

من جانبه قال أيمن طه القيادي البارز في حركة حماس إن ما تعلنه وسائل الإعلام عن صفقة شاليط ليس صحيحاً قط، مشيراً إلى أن الصفقة لا تزال أمامها طريق طويل لبلوغ نهايتها.

انشر عبر