شريط الأخبار

محكمة إسرائيلية تحكم وتمدد أحكام عدد من الأسرى

10:14 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2009

محكمة إسرائيلية تحكم وتمدد أحكام عدد من الأسرى

فلسطين اليوم- رام الله

أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية أصدرت أحكامًا بالسجن، وأعطت شيكات مفتوحة وأجلت جلسات لعدد من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال في الفترة الواقعة ما بين 5- 13 من الشهر الجاري.

 

وأفاد النادي أن المحكمة الإسرائيلية أصدرت حكمًا بالسجن لمدة (26 شهرًا) وغرامة ألفي شيقل على الأسير أنس حسين سلمان من قلقيلية، وعلى رائد موسى من سيلة الظهر حكمًا بالسجن لمدة (24 شهرًا) وألفي شيقل غرامة مالية.

 

كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن (20 شهرًا) وثلاثة آلاف شيقل على الأسير عصام أبو حويلة من مخيم بلاطه، و(12 شهرًا) و500 شيقل على الأسير محمد عبد الحفيظ من قلقيلية، وتسعة شهور على الأسير عيسى شتيوي من كفر قدوم مع تغريمه 3000 شيقل.

 

وأشار النادي إلى أن المحكمة أعطت شيكات مفتوحة "تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية" للأسرى محمد لطفي أبو خنسا، ورأفت نصر ربحي وأحمد خالد البوهي من نابلس، وعدي رضوان من بلدة ومجاهد شماسنة وسند رضوان من قلقيلية.

 

ومددت ذات المحكمة فترة اعتقال أسرى على ذمة التحقيق منهم الأسيرين جهاد ومحمد فوزي ربايعة وصخر نفيعات من جنين لاستكمال التحقيق.

 

وأجلت المحكمة جلسات مجموعة من الأسرى لفترات مختلفة، حيث جرى تأجيل جلسة الأسرى مكرم عبد الرحمن دحبور من عزون، ويحيى الأغبر من نابلس، وعدي أبو هنية من قلقيلية.

 

وأرجأت جلسة الأسيرين محمد عطية، ونظمي ياسين ليوم10 يناير وليوم 27 ديسمبر للأسرى محمود نايف عيسى من نابلس، ومحمد خليل فقها من طوباس، وقصي رضوان من عزون، والأسيرين عمر دراغمة من طوباس، وأنس علي بوريني ليوم 11 يناير 2010.

 

وقررت كذلك تأجيل محكمة الأسير همام النجار من نابلس ليوم 3 يناير، وللأسير مهند الواوي من نابلس ليوم 13 يناير، وموسى عقل من كفر قدوم ليوم 26 يناير ومحمود نايف عيسى من نابلس إلى 27 يناير، والأسير عزمي بني عودة من طمون إلى 16 فبراير.

 

وتم تأجيل جلسة محاكمة الأسير عمر محمد الشافعي من طولكرم ليوم20 يناير، و24 يناير جلسة مصطفى أبو عره من عقابا بطوباس، والأسير عبد الكريم السعدي من جنين إلى 24 ديسمبر لمحاولة إنهاء الملف.

 

انشر عبر