شريط الأخبار

الغاردين: قاضي بريطاني نصب كمين لاعتقال ليفني لكنها فلتت منه وإسرائيل تهدد لندن

10:13 - 15 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة الغاريدن البريطانية بأنه قد صدر بالفعل قرار قضائي بريطاني لاعتقال رئيسة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني بعد أن قدم محامين بريطانيين دعوه ضدها من قبل فلسطينيين اتهموها بارتكاب جرائم حرب في غزة.

ووفقا لموقع "يديعوت" نقلا عن الصحيفة فقد رفض القاضي البريطاني إصدار قرار اعتقل لليفني الا بعد وصولها للأراضي البريطانية ولكنه علي ما يبدو حصل علي معلومات خاطئة واصدر القرار حيث انه لم يكن يعلم بأن ليفني قد ألغت الزيارة ولكنه بعد ان علم بزيارة ليفني ألغى القرار ضدها.

 وقد أكدت وزارة الخارجية صباح اليوم بأنه قد صدر قرار بريطاني لاعتقال ليفني على الرغم من نفي مكتب ليفني للقرار,وجاء في بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن القرار لاعتقال ليفني هو قرار سخيف ترفضه إسرائيل تريد أن تذكر بريطانيا بأنه في تلك الأيام تتواجد إسرائيل وبريطانيا جنبا لجانب في محاربة الإرهاب وإسرائيل .

وحذرت بريطانيا بأنه في حال عدم اتخاذ الحكومة البريطانية إجراءات صارمة وفورية لتعديل ما حدث ستتضرر العلاقات الإسرائيلية البريطانية , وحسب البيان الإسرائيلي " إن لم يستطع قادة إسرائيل زيارة بريطانيا بإحترام وكرامة فبريطانيا ستفقد مكانتها للعب دور فعال في عملية السلام في الشرق الأوسط ".

انشر عبر