شريط الأخبار

يديعوت: الإطفاء الإسرائيلي رفض اخماد الحريق في مسجد قرية ياسوف

08:56 - 14 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشفت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية النقاب عن رفض طواقم الاطفاء الاسرائيلية في الضفه الغربية الاستجابة لطلب الجيش الاسرائيلي والوصول الى قرية ياسوف لاخماد الحريق داخل مسجد القرية .

 

واضافت الصحيفة ان طواقم الاطفاء بررت عدم قدومها للقرية الفلسطينية بالخطوات الاحتجاجية التي ينفذها رجال الاطفاء منذ عدة اسابيع احتجاجا على النقص في القوى البشرية، ما يعني وفقا لعرفهم عدم الخروج لاطفاء الحرائق الا في حال وجود خطر فوري على حياة الانسان .

 

وقال قائد خدمات الاطفاء الاسرائيلي في الضفة الغربية وغور الاردن، تيفسر امنون، :"اذا لم يوجد خطر حقيقي وفوري على حياة الانسان لن ارسل طواقم الاطفاء لعدم توفر كادر بشري حتى لو كان الحريق في كنيس يهودي، وحين يتوفر لدي رجل اطفاء واحد او اثنان في كل وردية لن ارسلهم لمثل هذه الحوادث لانني سأبقى دون رد في حال وصلت الينا استغاثة تتحدث عن خطر مباشر على حياة الناس" .

 

واضاف ردا على سؤال ماذا لو انتهى الحريق بخسائر بشرية ؟ " لقد اخذنا على عاتقنا مخاطرة محسوبة " دون ان يفصح عن مدى او شكل حساب هذه المخاطرة .

 

وفي العادة تتدخل طواقم الاطفاء الاسرائيلية العاملة في الضفه الغربية الى المناطق المدنية الفلسطينية في حال تلقت طلبا من خدمات الاطفاء الفلسطينية او حين تطلب قوات الاحتلال مساعدتها كما جرى في واقعة احراق مسجد ياسوف .

انشر عبر