شريط الأخبار

الأهلي يواجه الجونة بهدف العودة للانتصارات

03:46 - 14 تموز / ديسمبر 2009

 

القاهرة/ يخوض الأهلي المتصدر وحامل اللقب اختباراً صعباً أمام ضيفه الجونة بعد غدٍ الأربعاء في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، فيما يسعى الزمالك إلى مواصلة صحوته.

 

ويواجه الأهلي اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يواجه الجونة الثالث عشر في مباراة يطمح فيها الأهلي إلى معانقة الانتصارات بعد توقفها في مباراتيه الساخنتين الأخيرتين أمام غريمه التقليدي الزمالك صفر-صفر والاسماعيلي 1-1.

 

ويواصل المدير الفني للأهلي حسام البدري الاعتماد على اللاعبين الشباب احمد شكري وعبدالله فاروق وشهاب الدين احمد ومصطفي شبيطة في ظل الغيابات الكثيرة التي تعاني منها صفوفه بسبب الإصابة وعددهم ثمانية هم محمد أبو تريكة ومحمد بركات ومعتز اينو وهاني العجيزي والانغولي سباستيان جيلبرتو واحمد السيد والليبيري فرانسيس أدو الذي لم يكتمل شفاؤه رغم اشتراكه أمام الاسماعيلي في المرحلة الماضية واحمد حسن واحتمال إلحاق سيد معوض بقائمة المصابين لشعوره بألم في العضلة الخلفية.

 

واظهر اللاعبون الشباب عن علو كعبهم وأنهم في مستوى المسؤولية التي ألقيت على عاقتهم في غياب نجوم الأهلي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة حتى الآن، خصوصاً احمد شكري ومصطفي شبيطة.

 

في المقابل، يأمل الجونة في استغلال معنويات لاعبيه العالية بفوزهم على حرس الحدود 2-صفر بعد ثلاث هزائم متتالية كادت تطيح بآماله في تقديم أوراق اعتماده بين الكبار في الدوري المصري في أول صعود له في دوري الأضواء.

 

ويعول المدير الفني للجونة إسماعيل يوسف على مباراة الأهلي كثيرا لتقديم عرض قوي يؤكد به قدرته على قيادة الفريق.

 

بترول أسيوط - الزمالك

 

ويسعي الزمالك الثاني عشر برصيد 15 نقطة إلى مواصلة صحوته عقب العرض الجيد أمام الأهلي والفوز على المصري 3-صفر في المرحلتين الأخيرتين، عندما يلاقي بترول أسيوط صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

 

وأعد المدير الفني الجديد حسام حسن العدة لمواجهة الأربعاء مركزاً على المهاجمين احمد حسام ميدو واحمد جعفر وشريف أشرف.

 

ويصطدم بتروجيت الثاني برصيد 25 نقطة بطموح طلائع الجيش الثالث برصيد 24 نقطة في قمة ساخنة على مركز الوصيف.

 

المصري – الاسماعيلي

 

ويلتقي المصري الجريح وصاحب المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة مع جاره الاسماعيلي الرابع برصيد 24 نقطة والذي يطمع في نقاط المباراة على أمل الاستفادة من الصدام بين بتروجيت وطلائع الجيش لانتزاع المركز الثاني.

 

ويحاول المقاولون العرب صاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة الاقتراب أكثر من المربع الذهبي عندما يحل ضيفاً على إنبي الجريح صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

 

وفي باقي المباريات، يلعب المنصورة مع الاتحاد السكندري، وحرس الحدود مع الإنتاج الحربي، واتحاد الشرطة مع غزل المحلة.

 

حسين على: لاعبو الجونة جاهزون للفوز على الأهلي

 

أكد حسين على لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة، أن فريقه مستعد للفوز على الأهلي خلال اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين يوم الأربعاء المقبل في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر للدوري، قائلاً إنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم والفوز على الأهلي ليس شيئا صعبا.

 

وأضاف أنه يعترف أن الأهلي هو الأقوى في بطولة الدوري، ويضم أفضل لاعبين، والدليل أنه لم يتأثر بغياب أكثر من نجم مؤثر بالفريق خلال الفترة الحالية، ولكن هناك رغبة قوية من لاعبي الجونة بعد الفوز على حرس الحدود في الأسبوع الماضي أن تكون مباراة الأهلي انطلاقة أخرى من أجل الهروب من تذيل الجدول قبل نهاية الدوري.

 

وأشار لاعب الجونة أنه يتمنى تشجيع جماهير الأهلي له خلال اللقاء، خاصة أنه يكن لهم كل احترام وتقدير، سواء وقت وجوده في الأهلي أو بعد رحيله للجونة.

 

انشر عبر