شريط الأخبار

مبادرة فلسطينية لجمع دولار من كل مسلم ومسيحي لدعم القدس

12:33 - 14 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أطلق قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي اليوم الاثنين مبادرة بتبرع كل مسلم ومسيحي بدولار أميركي واحد وقفا للقدس ومقدساتها.

 

وقال التميمي لإذاعة "صوت فلسطين" إن مبادرته تهدف لدعم صمود أهل مدينة القدس بواسطة وكالة "بيت مال القدس الشريف" المنبثقة عن لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي. وشدد على أن القدس تتعرض لمخاطر التهويد والتهجير ولابد من دعم صمود مواطنيها.

 

وذكر أن طريقة الدعم ستتم بواسطة مؤسسة مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس كونها تنشط داخل القدس في مختلف المجالات وبوسعها جمع التبرعات كحد أدنى دولار من كل مسلم ومسيحي.

 

وأضاف :" يجب أن تكون هناك أفكار عملية لدعم صمود أهل القدس ومحاولة مواجهة المخططات الاستيطانية وهدم البيوت وما تقوم به إسرائيل من فرض ضرائب باهظة على سكانها وما تقوم به من سياسة هدم المنازل بدعوى عدم الترخيص".

 

وحول إمكانية أن تتجه الأموال إلى " الفصائل المسلحة الفلسطينية قال التميمي "نحن الآلية لجمع الأموال عبر مؤسسة إقليمية تتبع لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وهي تعمل بكل شفافية وستذهب هذه الأموال لمشاريع سواء لدعم مستشفيات أو بناء المدارس أو المؤسسات الشبابية والتعليمية".

 

وحذر التميمي من المخططات الإسرائيلية التي تستهدف تقويض المسجد الأقصى لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه بالحفريات المتواصلة تحت أساساته وإقامة الكنس في محيطه وتكرار محاولات اقتحامه ومنع المسلمين من الصلاة فيه.

 

انشر عبر