شريط الأخبار

أخصائي عالمي في جراحة العظام في غزة لتدريب أطباء

09:35 - 14 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

وصل طبيب رفيع المستوى متخصص في جراحة العظام إلى قطاع غزة أمس الاحد، لتدريب أطقم الجراحة الطبية على آليات العمل في ميدان الحرب وجراحة الحوادث.

وأوضحت منظمة أطباء العالم -فرنسا أن الدورة ستستمر لمدة أسبوع ضمن برنامجها، وأن تدريب الجراحين سيستفيد منه عدد من المرضى من قطاع غزة، وسيعقد في مستشفى ناصر في خان يونس.

وقال أطباء العالم:"إن الدورة التدريبية التي سيقدمها الطبيب كريستوفر بلوسترود تهدف لتحسين المعرفة بجراحة العظام في ميدان الحرب والصدمات النفسية، وطب العظام في قطاع غزة".

وأشارت إلى أنه سيخضع  اليوم الاثنين، 100 مريض يعانون من إصابات تتعلق بالعظام، ليتم التشاور في مستشفى ناصر، لاختيار 15 حالة لإخضاعها لعمليات جراحية سيقوم بها الدكتور بلوسترود، جنباً إلى جنب مع متخصصين من المنظمة وأطباء من غزة متخصصين في جراحة العظام.

وقال البيان سيتم اختيار 15 مريضاً وفقاً لخطورة الحالة وحرجها، وكذلك من حالات الطوارئ التي تسببت من الرصاص المتفجر أو إصابات ذات صلة، والتي غالبا لا تنفذ عملياتها الجراحية في قطاع غزة، بسبب نقص الموارد المادية والقدرات البشرية.

وأضاف البيان، سيكون التدريب مباشرة خلال إجراء العمليات الجراحية لـ15 مريضاً، جنبًا إلى جنب مع 10 من جراحي العظام من القطاع، الذين سيكون لديهم الفرصة لتعميق معارفهم في ميدان الحرب، وجراحة الحوادث، والصدمات الناتجة عن الحوادث.

يشار إلى أن منظمة أطباء العالم– فرنسا، هي منظمة دولية طبية مهتمة بالرعاية الصحية لتقديم الإغاثة إلى السكان الأكثر ضعفاً، وتعزيز القطاع الطبي في غزة، نتيجة للحصار المستمر على القطاع وعلى المستشفيات الرئيسية التي تعاني

 

انشر عبر