شريط الأخبار

نعيم: قطاع غزة تعرض لـ"أنفلونزا الخنازير" بعد 133 دولة .. ولا داعي للهلع

09:08 - 14 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

تفقد د. باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة برفقة د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات في الوزارة الليلة الماضية، مجمع الشفاء الطبي، حيث كان في استقباله د. حسين عاشور مدير عام المجمع.

وأعرب الوزير نعيم عن شكره وتقديره للجهد الكبير التي تبذله إدارة مجمع الشفاء الطبي بغية تقديم خدمة صحية متميزة للمرضى خاصة للمصابين بوباء "أنفلونزا الخنازير"، مؤكداً أن الوزارة على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية وكافة المؤسسات الصحية الأخرى في هذا الصدد.

وقال الوزير نعيم :"إن المصابين بمرض "أنفلونزا الخنازير" يتلقون العلاج المناسب وإن الوضع تحت السيطرة والمتابعة"، داعياً كافة المواطنين إلى الاطمئنان وعدم الهلع والتقيد بنصائح وإرشادات الوزارة.

وأوضح أن الخبراء والمختصين في هذا المجال ذكروا بأن الأنفلونزا العادية أخطر بكثير من "أنفلونزا الخنازير"، منوهاً إلى أن قطاع غزة تعرض لهذا الوباء العالمي بعد 133 دولة.

وأكد نعيم أن وزارته تتابع مع إدارة المجمع حالة المصابين بهذا الوباء العالمي أولاً بأول، مبيناً أن الوزارة ستسخر كافة طاقاتها وإمكاناتها لخدمة المواطنين خاصة المصابين بهذا المرض المتفشي في كل دول العالم من خلال تنفيذها خطة كانت قد وضعتها مسبقاً تقوم على علاج كافة المصابين وفق المعايير المعمول بها والمتبعة في العديد من دول العالم والموافقة لشروط منظمة الصحة العالمية.

انشر عبر