شريط الأخبار

فتوح ل"فلسطين اليوم" :الاحتلال سيسمح اليوم بدخول 3 أصناف جديدة فقط

08:34 - 14 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

نفى رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى قطاع غزة، اليوم الأنباء التي تحدثت عن دخول23 صنفاً جديداً من البضائع الأسبوع المقبل للقطاع , مشيرا الى أن الاحتلال سيسمح اليوم بدخول ثلاثة أصناف جديدة فقط وهي الينسون والقرفة والبابونج بالإضافة إلى البضائع التي تسمح قوات الاحتلال بإدخالها بشكل اعتيادي .

وقال فتوح "لفلسطين اليوم" انه تم إصلاح خطوط الغاز الطبيعي الأسبوع الماضي، بالاضافة لإصلاح الخلل الفني الذي كان يعيق ضخ الغاز بكميات كبيرة،  معتبرا أن الاحتلال يعطي الوعود فقط دون تنفيذها .

وأكد فتوح ان الاحتلال سمح يوم الأربعاء الماضي بتصدير شاحنة واحدة من الزهور فقط ,مشيرا لعدم وجود أي دلائل مستقبلية على إمكانية سماح سلطات الاحتلال بتصدير المحاصيل الزراعية من الفراولة والزهور خلال الفترة المقبلة.

قررت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين، فتح معبري كرم أبو سالم والمنطار جزئياً, في حين ستبقي معبر الشجاعية مغلقاً.

وأشار فتوح مسؤول إن إسرائيل ستفتح اليوم الاثنين, معبري كرم أبو سالم و المنطار جزئياً أمام حركة الشاحنات التجارية, في حين ستبقي معبر الشجاعية مغلقاً".

وأوضح أنه من المقرر أن يدخل القطاع عبر معبر كرم أبو سالم من 74-84 شاحنة محملة بالمساعدات والبضائع الأساسية للقطاعين التجاري والزراعي, إضافةً إلى ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي.

وأضاف فتوح "كما سيدخل عبر معبر المنطار قرابة 130 شاحنة محملة بالقمح والأعلاف".

انشر عبر