شريط الأخبار

كبير مستشاري عرفات يتهم نتنياهو باغتيال شارون وبرعاية تنظيم داخل جيش الاحتلال

08:07 - 14 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : عمَّان

اتهم بسام أبو شريف كبير مستشاري الرئيس الراحل ياسر عرفات، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين وزعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، باغتيال رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ومؤسس حزب "كاديما" أرئيل شارون، مفنداً بذلك تأكيد "تل أبيب" أنه يخضع للعلاج جرّاء إصابته بجلطة سببها نزيف دماغي حاد قبل أربعة أعوام.

وأوضح أبو شريف في تصريحاتٍ لقناة الجزيرة القطرية مساء أمس الأحد، أن نتنياهو يرعى تنظيماً إرهابياً سرياً يضم مستوطنين متطرفين منخرطين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان أبو شريف قد بيّن في تصريحاتٍ سابقة أن "إحدى مجموعات تنظيم نتنياهو السري تتقن اللغة العربية وهي مكلفة باغتيال عدد من الفلسطينيين البارزين وفي مقدمتهم مسؤول عن ملف القدس في حركة "فتح" حاتم عبد القادر".

ووصف أبو شريف "نتنياهو بالكاذب والمضلل للرأي العام داخل إسرائيل، وفي الحركة اليهودية العالمية"، معتبراً أن "المستوطنات التي تبنى في القدس والضفة الغربية تسلم لمهاجرين جدد وليس بسبب الزيادة السكانية الطبيعية، والتي لا تتجاوز نسبتها عن 1%".

يشار إلى أن أبو شريف كان قد تعرض لمحاولة اغتيال إسرائيلية في العام 1972م عبر طرد تفجر طرد بريدي مفخخ بين يديه، خسر خلالها أربعة أصابع و إحدى أذنيه و عيناً واحدة.

انشر عبر