شريط الأخبار

وفد من "الجهاد" برئاسة الأمين العام يبحث مع المسئولين الإيرانيين دعم المقاومة الفلسطينية

01:51 - 13 تشرين أول / ديسمبر 2009

وفد من "الجهاد" برئاسة الأمين العام  يبحث مع المسئولين الإيرانيين دعم المقاومة الفلسطينية

فلسطين اليوم- وكالات

يبحث وفد من الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح مع المسؤولين الإيرانيين دعم المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني .

ووفقا للمصادر الإعلامية فقد أجرى رئيس لجنة العلاقات الثقافية في مجلس الشورى الإيراني عادل حداد محادثات مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله شلح تناولت التطورات الفلسطينية.

وحداد ثالث شخصية إيرانية رفيع المستوى يلتقي قيادات الفصائل الفلسطينية بدمشق خلال أقل من أسبوعين بعد لقاء رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني سعيد جليلي ووزير الدفاع أحمد وحيدي منذ مطلع الشهر الجاري بقيادات الفصائل.

وأكد حداد دعم الثورة الإسلامية والشعب الإيراني المبدئي والعقائدي للمقاومة الفلسطينية. وأضاف أن دعم الحقوق الفلسطينية منبثق من عقيدتنا الإسلامية مضيفا حسب مصادر إيرانية مطلعة إن حداد أكد سياسة إيران على بسط ثقافة المقاومة في الأجيال الحالية والصاعدة في العالم الإسلامي.

بدوره قدم شلح شرحا عن الوضع الفلسطيني مقدما الشكر للثورة الإسلامية الإيرانية لدعمها الثابت للمقاومة الفلسطينية.

وحداد كان يرأس مجلس الشورى الإيراني قبل علي لاريجاني ويرتبط بعلاقات مصاهرة مع قائدة الثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي.

وشارك حداد بافتتاح الأسبوع الثقافي الإيراني الفلسطيني بدمشق.

وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن وفدا قياديا من  حركة "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل، وصل فجر الأحد إلى إيران  في زيارة تستغرق عدة أيام.

ويلتقي الوفد خلال الزيارة بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، ومرشد الثورة الإسلامية علي خامنئي، ووزير الخارجية منوشهر متكي، وعدداً من المسؤولين الإيرانيين.

 

انشر عبر